Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/02/2009 G Issue 13289
الأحد 20 صفر 1430   العدد  13289
تجار القطاع الصحي يبحثون منافسة الدولة لهم بإنشاء شركة للشراء الموحد

 

الجزيرة - الرياض

اجتمعت اللجنة الطبية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض برئاسة الدكتور سامي العبد الكريم عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة، حيث جرى مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا التي تهم القطاع الصحي الخاص وسبل النهوض والارتقاء به.

وصرح الدكتور العبد الكريم بأن من أبرز الموضوعات التي بحثتها نتائج الزيارة التي قامت بها اللجنة إلى معالي وزير الصحة وموافقته على عقد لقاء سنوي مع المنتسبين للقطاع الطبي بالغرفة, والانعكاسات الإيجابية المتوقعة من جراء إقرار هذا اللقاء على بيئة عمل القطاع الطبي الخاص، كما أقرت اللجنة في هذا الخصوص تشكيل فريق عمل تنظيمي يتولى الإشراف على عقد اللقاء واقتراح الآلية المناسبة للقاء والموعد المناسب لعقده.

وأضاف أن اللجنة أقرت خلال الاجتماع تعديل مسمى اللجنة الفرعية للضمان الصحي المنبثقة عن اللجنة الطبية إلى فريق عمل الضمان الصحي وتكليفه بتحديد المشكلات التي تواجه مقدمي الخدمات الصحية والمستفيدين منها، والآلية المناسبة لوضع الحلول والمقترحات لتسويتها مع مجلس الضمان الصحي والجهات ذات العلاقة.

وأقرت اللجنة أيضاً توجيه خطاب إلى مجلس الغرفة التجارية الصناعية السعودية لتبني مناقشة العقد الاسترشادي (غير الملزم) الذي اتخذ من الجانب المصري بشأن التعاقد مع الأطباء المصريين، للمطالبة بمخاطبة وزيرة القوى العاملة المصرية بذلك. وقررت اللجنة أن تناقش في اجتماعها القادم العوائق التي تواجه الشركات والأجهزة الطبية من جراء وجود شركة حكومية للشراء الموحد للدواء, إضافة إلى مناقشة موضوع التأمين الطبي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد