Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/02/2009 G Issue 13289
الأحد 20 صفر 1430   العدد  13289
المنظمة العربية للسياحة تقر خطة التدريب والتأهيل للمنطقة العربية

 

أقرت المنظمة العربية للسياحة بمقرها الجديد بجدة بحضور رئيس أكاديمية الضيافة العالمية د. أمجد النابلسي ومساعديه الخطة والإستراتيجية للتدريب والتأهيل للقطاع السياحي لكافة الدول العربية بناءً على قرارات القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية والتي انعقدت مؤخراً بدولة الكويت أعلن الدكتور أمجد النابلسي رئيس أكاديمية الضيافة العالمية للسياحة والفندقة انطلاق مراكز التدريب والتأهيل للأكاديمية في السعودية خلال الشهر المقبل في مكة المكرمة, وتستهدف الأكاديمية تدريب وتأهيل 100 ألف شاب وفتاة سعوديين في القطاع السياحي والفندقي خلال السنوات العشر المقبلة.

وأوضح النابلسي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في مقر المنظمة العربية للسياحة في جدة (إننا نسعى في الأكاديمية إلى برامج التدريب والتأهيل للطلاب في البلدان العربية وسنشهد افتتاح أول فرع للأكاديمية في مكة المكرمة وقريبا سنشهد مشروعين آخرين في الرياض وجدة, ونسعى لتدريب الشباب والفتيات على التأهيل الفندقي والانتقال بين الدول العربية ويشمل المشروع كافة الدول العربية, ولدينا خطة لتأهيل مليوني شاب وفتاة في القطاع السياحي والفندقي حتى 2020م).

من جهته، أكد الدكتور بندر آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، أن برامج التدريب والتأهيل في السعودية تستهدف 5 في المائة من إجمالي الأعداد المستهدفة للتدريب والتأهيل في المنطقة العربية التي ستسجل مليوني وظيفة إضافية خلال عشر سنوات.

وأوضح آل فهيد، أن عوائد السياحة في العالم بلغت ثمانية تريليونات دولار, كما توقع أن تصل إلى 15 تريليون دولار في نهاية 2020م, كما سيوفر القطاع السياحي على مستوى العالم 297 مليون وظيفية بحلول 2018م, وهذه مؤشرات على أن السياحة من أهم الصناعات التي توفر فرصاً وظيفية مناسبة.

وأضاف آل فهيد (هناك إستراتيجية للتدريب والتأهيل في القطاع السياحي في المنطقة العربية, ونحن ماضون من خلال مجلس وزراء السياحة العرب لتفعيل دور التدريب والتأهيل في المنطقة العربية). وقال آل فهيد (نسعى في المنظمة العربية للسياحة إلى تنمية الاستثمارات البينية ونسعى إلى إنشاء فروع لأكاديمية الضيافة العالمية للسياحة والفندقة في السعودية ويتنقل الطالب خلالها بين الدول العربية, مشيراً إلى اتفاقيات بين الأكاديمية والفنادق العالمية لتقديم منح دراسية لطلاب الدول العربية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد