Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/02/2009 G Issue 13289
الأحد 20 صفر 1430   العدد  13289
لتزويد شركة الكهرباء بالتوربينات الغازية
GE Energy توقع عقداً بقيمة تقارب المليار دولار أمريكي

 

وقّعت شركة (جنرال إلكتريك للطاقة GE Energy (عقداً تقدّر قيمته بنحو مليار دولار أمريكي لتزويد أكثر من 30 توربيناً غازياً لتوليد الطاقة من طراز Frame 7EA إلى مشروع محطة التوليد العاشرة بالرياض (PP10) الذي تطوره (الشركة السعودية للكهرباء). وسيضيف المشروع، الذي يعتبر الأحدث ضمن سلسلة العقود التي وقعتها GE مع مشاريع توليد الطاقة التابعة ل(الشركة السعودية للكهرباء)، 2000 ميجاواط من الطاقة لدعم النمو الاقتصادي والسكاني الكبير الذي تشهده المنطقة.

ومن المتوقع أن يسهم مشروع محطة التوليد العاشرة (PP10) في التغلب على مشكلات نقص موارد الكهرباء خلال شهور الصيف وعند استكماله سيزداد حجم إنتاج الطاقة في منطقة أعمال الوسطى التابعة ل(الشركة السعودية للكهرباء) بنسبة 20% الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تحسين أداء العمليات الخاصة بتزويد الطاقة لعملاء الشركة. ويعتبر مشروع PP10 الأحدث ضمن سلسلة عمليات التوسعة التي تعمل (الشركة السعودية للكهرباء) على تنفيذها في موقعها بالرياض، والذي يبلغ إجمالي حجم الطاقة المنتجة فيه إلى 10.000 ميجاواط.

وتساهم الاتفاقية الجديدة برفع القيمة الإجمالية للطلبيات التي حصلت عليها GE للمشاريع التابعة لـ (الشركة السعودية للكهرباء) إلى ما يقارب 2.5 مليار دولار خلال السنوات الثلاث الماضية. وفازت GE خلال الأعوام الخمسة الأخيرة بالتزامات لتزويد 115 توربيناً غازياً إلى مشاريع (الشركة السعودية للكهرباء).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد