Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/02/2009 G Issue 13289
الأحد 20 صفر 1430   العدد  13289
شارك فيها 25 متدربا من منتسبي غرفة القصيم وعدد من أصحاب المنشآت
خبير دولي أقام دورة بعنوان (أساسيات البداية وتشغيل وإدارة الأعمال التجارية)

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

نظمت غرفة القصيم ممثلة بإدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وبالتعاون مع برنامج كفالة دورة بعنوان ( أساسيات البداية وتشغيل وإدارة الأعمال التجارية) قدمها الدكتور رامي كامل تويج الخبير الدولي بالبنك الدولي خلال الفترة 4-6-1- 2009م بمعدل ستة ساعات يومياً.

وتضمنت الدورة كيفية إعداد خطة عمل واحترافية إدارة أعمال المنشات من الناحية المالية والتسويقية ومعرفة الفرص والتهديدات ونقاط القوة والضعف لدى المنافس وكيفية معرفة الوضع المالي لدى الشركة باستخدام عدد من التحليلات الاقتصادية وكيفية استخدامها، وأوضح أيضا كيفية قراءة القوائم المالية، أبدع المدرب بضرب الأمثلة الواقعية والإجابة عن الكثير من التساؤلات التي تعوق عمل العديد من المنشآت الصغيرة والمتوسطة وقد شارك في الدورة 25 متدربا من منتسبين الغرفة وأصحاب المنشآت القائمة والجديدة.

وفي اليوم الأخير من الدورة قدم برنامج كفالة عرضاً عن البرنامج وأجاب عن تساؤلات المتدربين حول البرنامج. وفي نهاية الدورة قدمت الغرفة الشهادات المعتمدة للمتدربين قدمها الأستاذ علي بن صالح الجبالي مساعد الأمين العام للشؤون التنفيذية وقدم درعا للمدرب نظير الجهد المبذول في إيضاح المفاهيم ودرعا آخر لفريق برنامج كفالة شاكرين لهم تعاونهم المثمر.

وأوضح الأستاذ الجبالي لـ(الجزيرة) أن هذه الدورة تعتبر ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات التي تقيمها الغرفة هذا العام وذلك سعيا من الغرفة لخدمة منتسبيها في سبيل تطوير منشآتهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد