Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/02/2009 G Issue 13286
الخميس 17 صفر 1430   العدد  13286
معرض تشكيلي لفناني وفنانات محايل عسير

 

محايل عسير - نورة مروعي عسيري

للمرة الثانية تتصدر المرأة في محافظة محايل عسير القائمة في التواجد الفعلي على خريطة الثقافة والفكر والأدب في منطقة عسير من خلال الفعاليات التي تنظمها محافظة محايل عسير، ومن خلال حفل الافتتاح الذي أقيم يوم الخميس الماضي.

هذا وقد حضر حفل الافتتاح عدد كبير من سيدات المجتمع بالمحافظة، إضافة إلى الطالبات وشرائح مختلفة من المجتمع المحايلي النسائي على اختلاف مستوياتهن الفكرية، وكان هذا الحفل على شرف الدكتورة لبنى العجمي، وأثنى جميع الحضور على التنظيم والتنسيق والإخراج لهذا الحفل من قبل الجهة المنظمة التي أشرفت عليها الفنانة التشكيلية أميرة عسيري رئيسة اللجنة الفنية بمحافظة محايل عسير والتي كانت تضم كوكبة من المبدعات والمواهب الجديدة.

وأشاد محافظ محايل عسير الأستاذ مسفر الحرملي بالجهود المبذولة من الجانب النسائي بالمحافظة في تنفيذ الفعاليات المطروحة من قبل المحافظة. وأعرب سعادة محافظ محايل عسير عن سعادته بنجاح اليوم الأول من الفعاليات النسائية، وذكر أن هذا الأمر ليس بمستغرب على بنات هذه المحافظة؛ فلديها من المواهب ما يجعلها جديرة بتحقيق هذا النجاح. وذكرت الفنانة التشكيلية ورئيسة اللجنة الفنية النسائية بمحافظة محايل عسير أميرة علي جابر أن اللجنة استعدت لهذه الفعاليات وأن النجاح الذي حققه أول يوم من انطلاقة الفعاليات يجعلهن أكثر حرصاً على تحقيق المزيد؛ لذا فإن استعداداتهن ليوم افتتاح المعرض التشكيلي لن تقل عن اليوم الأول. وذكرت أنها حريصة جداً على ظهور الفنانة التشكيلية في محافظة محايل عسير بالمظهر الذي يليق بها بغض النظر عن الإمكانات المادية المحدودة؛ فطموحها يدفعها إلى تحقيق المزيد. وشجعت جميع الفنانات في المحافظة على المشاركة في المعرض التشكيلي الذي سيقام ضمن فعاليات ملتقى محايل الشتوي في 1-3-1430هـ. وعن المعوقات التي واجهتهن كفريق عمل نسائي قالت: لا يمكن أن يحقق الإنسان أهدافه دون بذل.

ونوهت الفنانة التشكيلية أميرة عسيري إلى أنها بصدد الإعداد لمعارض شخصية ومشتركة بعد انتهاء فعاليات الملتقى الشتوي بمحايل عسير بالتعاون مع نخبة من الفنانين والفنانات، إضافة إلى مشاركتها الداخلية والخارجية.

هذا وقد دعت الفنانة أميرة عسيري إلى ضرورة تبني فكرة إنشاء نقابة أو جمعية للفن التشكيلي بالمحافظة باعتبار هذا الفن وسيلة راقية جداً للتعبير عن حال المجتمع من خلال الريشة بل إنه إحساس راق يدل على المستوى الثقافي العالي جداً الذي وصل إليه المجتمع المحايلي، ووجهت دعوة أي لجمعية الثقافة والفنون بزيارة معرض محايل التشكيلي المزمعة إقامته خلال الأسابيع القليلة المقبلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد