Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/02/2009 G Issue 13284
الثلاثاء 15 صفر 1430   العدد  13284
الشورى يلزم المجمعات الطبية ومراكز جراحة اليوم الواحد بتفريغ سعودي طبي أو مهني

 

الرياض - سعد العجيبان

وافق مجلس الشورى أمس على إلزام مالك المجمع الطبي أو مركز جراحة اليوم الواحد بتعيين طبيب أو مهني سعودي (في طبيعة عمل المنشأة) يكون مشرفا ومتفرغا تفرغا كاملا لها.

وأدخل المجلس تعديل شرط المادة الثانية (الفقرة الثالثة) من نظام المؤسسات الصحية الخاصة

لتصبح بعد التعديل بالصيغة التالية:

(يجب أن يعين مالك المجمع الطبي أو مركز جراحة اليوم الواحد، ما لم يكن هو أو أحد الشركاء طبيباً أو مهنياً سعودياً في عمل المنشأة - طبيباً أو مهنياً سعودياً في طبيعة عمل المنشأة، يكون مشرفاً ومتفرغاً تفرغاً كاملاً لها، فإن لم يتوافر طبيب أو مهني سعودي، فإنه يجوز وفقاً لما تحدده اللائحة التنفيذية الاستثناء من هذا الشرط, كما يتم أيضاً حذف الاستثناء الوارد في الفقرة الثامنة من المادة الثانية من هذا النظام).

وقد صوت المجلس بالموافقة بالأغلبية على هذه الصيغة، إثر تعثر الموافقة على رأي أقلية من أعضائه والذين كانوا يؤملون أن تأخذ الصيغة المقترحة من قبلهم طريقها للمرور وهي:

(يجب أن يكون لكل مجمع طبي أو مركز جراحة اليوم الواحد طبيب متخصص في طبيعة عمل المنشأة، ويكون مشرفاً متفرغاً تفرغاً كاملاً له).

وبعد طرح رأي اللجنة، تم طرح رأي الأقلية للتصويت، ولم يحقق أي منهما الأغلبية اللازمة للموافقة.

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية نقل الأشخاص المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين المملكة وإسبانيا، كما ناقش الأعضاء التقرير المقدم من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بخصوص مشروع اتفاقية بين المملكة واليابان في مجال الخدمات الجوية، وسوف يصوت على مشروع الاتفاقية في جلسة قادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد