Al Jazirah NewsPaper Monday  09/02/2009 G Issue 13283
الأثنين 14 صفر 1430   العدد  13283
فيصل بن عبدالله يتباحث مع د. الجزائري حول الأوضاع في غزة

 

الجزيرة - محمد المناع

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي بمكتبه في الرياض أمس مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط الدكتور حسين الجزائري بحضور المنسق المقيم لنشاط الأمم المتحدة بالرياض الدكتور رياض الأحمد وممثل منظمة الصحة العالمية لدى المملكة الدكتور عوض أبو زيد.

وفي مستهل اللقاء رحب سمو الأمير فيصل بن عبدالله بالدكتور حسين الجزائري والحضور وجرى بحث أوجه التعاون المشترك بين الهيئة ومنظمة الصحة العالمية، وطرق تفعيلها كما تم استعراض الأوضاع الإنسانية التي تسبب بها العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة كالتلوث البيئي وانتشار الأوبئة والأمراض.

وأكد سموه حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على تقديم كل ما من شأنه تخفيف المعاناة التي يواجهها المواطنون الفلسطينيون في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الهيئة بصدد إرسال (435) طناً من المياه إلى هناك لكن تعذر اكتمال وصولها بسبب إغلاق المعابر.

وعبر مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية عن شكره لسمو الأمير فيصل بن عبدالله نظير اهتمامه بالأعمال الإنسانية الذي تقدمها الهيئة لأهالي قطاع غزة، مشيراً إلى أنه قد قام مؤخراً بزيارة للقطاع حيث لاحظ الدمار الشامل للمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية والمنازل في القطاع.

وتم الاتفاق على قيام وفد من هيئة الهلال الأحمر السعودي بزيارة لمقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة لبحث خطة العمل لما سيتم عمله مستقبلاً تجاه تقديم المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين بقطاع غزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد