Al Jazirah NewsPaper Monday  09/02/2009 G Issue 13283
الأثنين 14 صفر 1430   العدد  13283
إطلاق اسم خادم الحرمين على البرج الرئيسي لأوقاف جامعة الملك سعود

 

الرياض - محمد السنيد

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على إطلاق اسمه - أيده الله - على البرج الرئيسي المقام ضمن مشروع أوقاف الجامعة الذي تفضل بوضع حجر أساسه - حفظه الله - أمس.

أعلن ذلك معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان.

وعبر معاليه، في تصريح صحفي عقب رعاية الملك المفدى حفل تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الإنشائية والإستراتيجية لجامعة الملك سعود، عن شكره وعرفانه باسم كافة منسوبي ومنسوبات الجامعة لخادم الحرمين الشريفين راعي العلم والعلماء على هذه اللفتة الأبوية الكريمة.

وأكد الدكتور العثمان أن دعم ولاة الأمر للمشاريع الإستراتيجية للجامعة يعكس المتابعة الدقيقة لكل ما يخدم التطوير والتنمية والإصلاح انطلاقا من دعم التعليم العالي بوصفه أساس أي تقدم يسعى إليه الجميع الذي يستطاع من خلاله أن يتحقق الازدهار الذي تصبو إليه هذه البلاد الغالية، عادا هذا الدعم نقلة تاريخية في المسيرة التطويرية لجامعة الملك سعود. وأشار الدكتور العثمان إلى أن الوقت أصبح مناسباً لمثل هذه المشروعات الاستثمارية التي تضمن بعد توفيق الله استقرار الموارد المالية للجامعة، وبالتالي تمكينها من المنافسة العالمية.

وقال معاليه (إن الجامعة تؤسس لأول وقف تعليمي في المنطقة الذي سيسهم - بإذن الله - في تمويل برامج البحث والتطوير التقني بما يخدم البشرية ويعزز اقتصاديات المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة للوطن، وتعزيز موارد الجامعة الذاتية أسوة بالجامعات العالمية المرموقة لتحفيز الإبداع والتميز على الأصعدة كافة، واستقطاب وتحفيز الباحثين والمبدعين والموهوبين والمتميزين ورعايتهم، وزيادة الاستفادة من موارد الجامعة البشرية والبنية التحتية والتجهيزات، ودعم المستشفيات الجامعية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد