Al Jazirah NewsPaper Monday  09/02/2009 G Issue 13283
الأثنين 14 صفر 1430   العدد  13283
التحقيق مع مشتبه في انتمائه لتنظيم القاعدة
افتتاح أول مدرسة خاصة لتخريج أئمة المساجد في ألمانيا

 

برلين - (د. ب. أ)

من المقرر أن تشهد العاصمة الألمانية برلين قريباً افتتاح أول مدرسة خاصة لتأهيل وتخريج أئمة المساجد من خلال الدراسة باللغة الألمانية في أول مبادرة من نوعها في البلاد.

وقال ألكسندر فايجر مدير المدرسة أمس الأحد إن الشبان المسلمين سيتلقون تأهيلاً يسمح لهم بعد الانتهاء منه بالعمل كمعلمين لمادة التربية الإسلامية في المدارس أو كأئمة مساجد.

وأضاف أن الدراسة ستبدأ بتأهيل 32 طالباً سيجري توزيعهم على فصلين دراسيين. وأوضح أن المدرسة تنتظر في الوقت الحالي التسجيل الرسمي في قائمة مدارس العاصمة برلين.

يذكر أن التأهيل الرسمي لأئمة المساجد يجري عادة في الولايات الألمانية التي تكثر بها الجاليات الإسلامية ولكن المدرسة الجديدة في برلين هي الأولى من نوعها التي تعتمد على الاستقلال في العمل والتمويل الذاتي.

ولا تحظى شهادات التخرّج من المدارس الخاصة باعتراف الدولة ولكن المدارس تلتزم في هذه الحالة بتقديم المنهج الدراسي وطريقة التأهيل والأهداف التعليمية للحصول على التسجيل اللازم في قائمة المدارس.

من جهة أخرى يجري الادعاء العام الاتحادي في ألمانيا حالياً تحقيقاً مع ألماني مشتبه في انتمائه لتنظيم القاعدة. وكانت السلطات الألمانية ألقت القبض على زيرمت أي. يوم الجمعة الماضي في مطار شتوتجارت جنوبي ألمانيا.

وتشتبه سلطات الأمن في أن زيرمت قام بتوفير معدات عسكرية مثل أجهزة رؤية ليلية وأجهزة قياس عن بعد لأعضاء تنظيم القاعدة بالإضافة إلى جمع أموال نقدية لصالح القاعدة.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن زيرمت (30 عاماً) كان يتعاون منذ منتصف عام 2004 مع عليم إن. الذي يمثل أمام المحكمة في ألمانيا منذ كانون أول - ديسمبر 2008 بتهمة جمع أموال وتوفير معدات لتنظيم القاعدة بالإضافة إلى محاولة تجنيد أشخاص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد