Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/02/2009 G Issue 13278
الاربعاء 09 صفر 1430   العدد  13278
بعد 75 يوماً وقبل مباراتنا المهمة في بيونغ يانغ
ابن همام يشيد بمن قاد كوريا لهزيمتنا

 

كوالالمبور- الوكالات

أدانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشدة الانتقادات التي وجهها رئيس الاتحاد السعودي الأمير سلطان بن فهد إلى الجسم التحكيمي الآسيوي، مؤكدة دعمها المطلق للجنة التحكيم الآسيوية برئاسة الإماراتي يوسف السركال في اجتماعها الذي عقد في كوالالمبور أمس الثلاثاء.

وكان الأمير سلطان شن هجوماً عنيفاً على التحكيم الآسيوي ووجه انتقادات قاسية باتجاه السركال بعد المباراة التي جمعت منتخب بلاده في مواجهة كوريا الجنوبية في 19 نوفمبر الماضي ضمن تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 والتي خسرها المنتخب الأخضر صفر - 2، حتى إنه ذهب إلى أبعد من ذلك عندما اتهم الاتحاد الآسيوي بالتآمر ضده.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بأن همام بعد الاجتماع: (ندين بشدة الانتقادات الموجهة إلى لجنة التحكيم ورئيسها والحكام الآسيويين ونناشد الجميع احترام مبادئ الروح الرياضية).

وأكد بن همام بأن سجل الحكم السنغافوري عبد البشير عبد الملك لا غبار عليه إطلاقاً، وقد اختير لقيادة هذه المباراة بسبب كفاءته.

ورفعت اللحنة التنفيذية عدة توصيات إلى كونغرس الاتحاد القاري المقرر عقده في كوالالمبور في 8 مايو المقبل أبرزها:

- يصبح رئيس الاتحاد القاري الآسيوي حكماً نائباً لرئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، على أن تتمتع كل منطقة جغرافية في القارة بممثل لها في اللجنة التنفيذية للفيفا.

- يتوجب على المرشحين لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي أو لعضوية اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي أن يكونوا انتخبوا أعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي وعملوا طوال ولاية كاملة من أربع سنوات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد