Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/02/2009 G Issue 13278
الاربعاء 09 صفر 1430   العدد  13278
«الجزيرة» تتابع قضية انتقال محياني الوحدة.. واللوائح تؤكد:
عيسى بين 3 خيارات.. اللعب هاوياً بموافقته.. الاعتزال.. الانتقال للهلال في شهر رجب

 

كتب - فيصل المطرفي:

كشف مصدر مسؤول لـ(الجزيرة) أن الشارع الرياضي ضخّم قضية المحياني دون الرجوع إلى اللوائح التي ستحسم الأمور دون الخوض في التأويلات غير المبررة، حيث إن المواد التي نصت عليها اللائحة وزعت على الأندية وتم تسليمها لجميع اللاعبين عن طريق إدارات الاحتراف التي تم اعتمادها بأندية دوري المحترفين السعودي.

وتابع: المادة 17 بلائحة الاحتراف التي تخص (تمديد وتجديد عقود اللاعبين) تنص على الآتي:

- إذا رغب النادي تجديد أو تمديد عقد لاعبه عليه القيام بتقديم عرضه للاعب قبل 6 أشهر من نهاية عقده السابق مع توضيح مدة العقد الجديد والمميزات التي تتضمن الرواتب والحوافز.

- يقوم اللاعب باستلام العرض والتوقيع على صورة الخطاب على أن يسلم أصل الخطاب للجنة الاحتراف (لتكون على علم برغبة النادي بتمديد أو تجديد عقد اللاعب).

- يستوجب وخلال مدة أقصاها 7 أيام أن يرد اللاعب على العرض المقدم من ناديه، وتزود لجنة الاحتراف بصورة من الرد.

وأشار المصدر بأن قضية المحياني كان بمقدور نادي الهلال حسمها منذ تاريخ 10 يناير كون فترة الـ 6 أشهر دون إنهاء التوقيع مع نادٍ، وبذلك يحق للاعب التوقيع لأي نادٍ مع الحفاظ على حصة ناديه الأصلي (الوحدة) من الانتقال إلا أن الخطاب الذي أرسلته إدارة الوحدة لتمديد فترة الـ 6 أشهر حتى الـ 28 من يناير أعاق التوقيع، رغم أن الخطاب (غير نظامي) بتاتاً ومن المفترض أن يكون رد اللجنة بالرفض!! واستطرد قائلاً: في المادة 18 البند الثالث كان يؤكد ويشير بخصوص (ضوابط الانتقال) وهو:

- اللاعب الذي يوضع على قائمة الانتقال يستمر في المشاركة مع ناديه.

- تبدأ اللجنة باستلام العروض من كافة الأندية بما فيها ناديه الأصلي (الوحدة).

- تقدم الأندية مع العروض شيكاً مصدقاً بنسبة 30% من مبلغ العرض الكامل.

- في حالة فتح المظاريف وكان النادي الأكبر عرضاً يتماشى مع رغبة اللاعب يتم انتقال اللاعب إليه.

- في حالة أن اللاعب رفض عرض النادي الأكبر عرضاً فإنه يخير بين 3 أمور وهي: اللعب هاوياً في ناديه (بموافقة اللاعب)، أو اعتزال اللعب، أو الاستمرار حتى نهاية عقده مع ناديه. ومن ثم يحق له التوقيع مع أي نادٍ يرغب فيه مع الاحتفاظ بحصة ناديه.

وشدد المصدر بأن رغبة اللاعب مهمة جداً في قضية الانتقالات، ويجب المحافظة على هذا الحق لكي لا تفقد رياضة المملكة الكثير من نجومها. وأشار بأن بإمكان المحياني الانتقال لنادي الهلال - وهو النادي الذي أعلن مسبقاً رغبته بالانتقال إليه - بالاستمرار في ناديه والتوقيع مع الهلال بعد نهاية عقده الحالي.

يذكر أن مهاجم نادي الوحدة عيسى المحياني قد وقع عقده الأخير مع الوحدة بتاريخ 10 - 7 - 1427هـ على أن يكون موعد انتهاء عقده بتاريخ 9 - 7 - 1430هـ.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد