Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/02/2009 G Issue 13277
الثلاثاء 08 صفر 1430   العدد  13277
لإقامة خمسة مشاريع بالقصيم
بنك التسليف يقدم أول تمويل للسياحة بـ(20 مليوناً)

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

كشف مدير جهاز السياحة في القصيم الدكتور جاسر بن سليمان الحربش عن أول تمويل يقدمه البنك السعودي للتسليف والادخار بتأييد من الهيئة العامة للسياحة والآثار لمشاريع استثمارية لمشاريع سياحية، ويأتي هذا التمويل بعد إنهاء توقيع الاتفاقية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مع بنك التسليف مؤخراً.

وأوضح الحربش أن التمويل قدم لمستثمر في مجال المنحوتات الخشبية، حيث تم توسيع نشاطه وفق دراسة جدوى للمشروع، وكان المستثمر قد شارك في ملتقى السفر والسياحة.

كما قدم العديد من الهديا التذكارية المنحوت من الخشب، وأضاف بأنهم في جهاز السياحة بالقصيم يقفون إلى جانب المشاريع الخلاقة الجديدة التي تستحق الدراسة والتي تحتاجها المنطقة وتجذب الكثير من السياح.

وبين أن سياسة الاستثمار تدعم جميع المشاريع التي تستحق الدعم كما أنها تجلب العديد من السياح سواء كمنتجات أو منشآت سياحية. من جهته بيّن المواطن فهد الفوزان المستفيد من قرض بنك التسليف بأن هناك العديد من المشاريع التي تهتم بالجانب التراثي العمراني لديه خصوصا وهو يحصل على أول تمويل تم تأييده من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار مشيراً أن لديه عمل الآن في قصر المصمك لتنفيذ النوافذ والأبواب الصغيرة كما أنه قام بعمل الباب الرئيسي للقصر نفسه وقال الفوزان هذا بدعم من هيئة السياحة.

في المقابل أوضح عبدالرحمن الخشيبان مدير بنك التسليف والادخار فرع القصيم أن هناك خمسة مشاريع تنتظر موافقة البنك تم تأييدها من قبل السياحة وهي تمويل مشاريع سياحية بقيمة 20 مليون ريال من بينها مدينة ترفيهية وبرج سكني وشاليهات سياحية ونزل ريفية واستراحة طرق، وقال الخشيبان إن أعلى تمويل لمشروع واحد يصل إلى أربعة ملايين ريال.

يدرس من قبل بنك التسليف والادخار، وأضاف الخشيبان ان المشروع نفسه يعد ضمانا للبنك في حال عدم الوفاء بالتسديد من قبل المستفيد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد