Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/02/2009 G Issue 13277
الثلاثاء 08 صفر 1430   العدد  13277
برنامج للتعاملات الإلكترونية لموظفي وزارة العمل

 

الرياض - الجزيرة

بدأ بمقر الوزارة ومكتب العمل بمنطقة الرياض يوم السبت الموافق 27-1-1430هـ البرنامج التدريبي على المهارات الأساسية للتعاملات الإلكترونية واستخدام الحاسب الآلي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.. برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر). الذي تنظمه إدارة التخطيط والتطوير الإداري بالتعاون مع مركز المعلومات بالوزارة. ويهدف البرنامج إلى تنمية المهارات الأساسية للتعاملات الإلكترونية واستخدامات الحاسب الآلي لموظفي الجهات الحكومية الذين يتطلب عملهم التعامل المستمر مع الجمهور.

ويتضمن مقدمة عن الحاسب الآلي، ومهارات برنامج معالج الكلمات، والجداول البيانية، والعروض البيانية، والبريد الإلكتروني، والإنترنت، وكذلك مقدمة عن التعاملات الإلكترونية.

وقد بلغ عدد المرشحين لهذا البرنامج حالياً من أقسام الوزارة ومكاتب العمل (985) مرشحاً، وسيستمر التدريب ليشمل جميع موظفي الوزارة وفروعها، ويتم حالياً تدريب (40) موظفاً كدفعة أولى، مقسمين على فترتين لمدة شهر ونصف الشهر.

يذكر أن معالي وزير العمل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي قد أكد في تصريح سابق أن الوزارة مهيأة لأن تتحول إلى وزارة المعاملات الإلكترونية.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد