Al Jazirah NewsPaper Monday  02/02/2009 G Issue 13276
الأثنين 07 صفر 1430   العدد  13276
100سائح أجنبي اختتموا جولتهم في معالم نجران السياحية

 

نجران -حمد آل شرية:

اختتمت خمسة وفود سياحية أجنبية ضمت أكثر من مائة سائح وسائحة من أنحاء العالم زيارتها لنجران أمس منهية برنامجاً سياحياً استمر على مدار أكثر من أسبوع وشملت العديد من المواقع السياحية بمدينة نجران ومحافظاتها.

وقال مدير الجهاز التنفيذي للسياحة بنجران صالح بن محمد آل مريح: إن الوفود اشتملت على سياح من النمسا وجنوب إفريقيا والبرازيل وعدد آخر من جنسيات أوروبية وأمريكية وإفريقية تجولوا في مدينة الأخدود وزاروا موقع آبار حمى التاريخية وتلقوا عدداً من الهدايا التذكارية والكتيبات من جهاز السياحة بنجران والتي تصف تاريخ وآثار وحضارة نجران، كما اطلعوا على تراثيات المنطقة من خلال زيارتهم للقصر التاريخي والدروب (المباني الطينية) القديمة التي كان يسكنها الناس في نجران والتي ترتفع لعدة طوابق وتتباين أجواؤها وفقاً لحالة الطقس المحيط فتكون باردة في الصيف دافئة في الشتاء. كما استمع السياح إلى شرح مفصل عن الصناعات الفضية وصناعة الأسلحة وحياكة الملابس القديمة وقاموا بشراء نماذج منها إبان زيارتهم للسوق الشعبي وسوق النساء وسط مدينة نجران.

وبيّن آل مريح أن السياح زاروا سد نجران واستمعوا إلى شرح من القائمين عليه عن تأسيسه ودوره في حماية نجران من تدفق السيول وتوفير المياه الجوفية للشرب، كما زاروا شلال السعود الذي يعد أكبر شلال على مستوى المملكة ومتنزه الملك فهد بغابة سقام التي تمتد على مساحة 6 كيلومترات كواحدة من أجمل المتنزهات الطبيعية في السعودية.

وأشار آل مريح إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار وبتوجيه مباشر من رئيسها الأمير سلطان بن سلمان تحرص على توفير كافة الأجواء المناسبة لاستقطاب السياح ووضع نجران على قائمة المناطق الجاذبة لهم عبر برنامج سياحي مميز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد