Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/01/2009 G Issue 13272
الخميس 03 صفر 1430   العدد  13272
التحليل ليس برفع الصوت !!

 

كل من يشاهد الأستديو التحليلي في خليجي 19 في قناتنا الرياضية العزيزة يصاب بالذهول، لما يحدث من اللاعب السابق فهد الهريفي (المحلل الرياضي الجديد)، الذي أصبح في مداخلاته ومقاطعاته للجميع وكأنه هو المحلل الأوحد، فلا يترك أي فرصة للحديث للمشاركين معه بالأستوديو، فأصبحوا لا حول لهم ولا قوة إلا ينصتوا له فهو يأخذهم بالصوت وحب الذات. فنهجوا طريقة جميلة جداً كما قال الكاتب الرياضي الراقي أحمد الرشيد.

- يا أخي لا تقاطعني يا فهد.

- لو سمحت خليني أكمل يا فهد.

- فهد عطني فرصة أتكلم.

- لحظة الله عليك يا فهد.

- ضيعت وقتنا يا فهد.

وبدون أدنى شك أن الهريفي معروف بحبه للظهور ومخالفته الرأي منذ أن كان لاعب كرة قدم، سواء كان بناديه النصر أو المنتخب، وتاريخه مليء بالمشاكل، وهو محفوظ لدى الجماهير الرياضية بمختلف ميولها، فهو طول مشواره الرياضي صاحب مشاكل وإيقافات، ولعل إبعاده عن فريقه النصر أيام ما كان المرحوم والرمز النصراوي الأمير عبد الرحمن بن سعود - رحمه الله - رئيساً لنادي النصر، عندما تم إيقافه حتى اعتزل اللعب، إلا دليل قاطع على أن تاريخه ومشواره الرياضي مليء بالمشاكل والإيقافات.

إنه لمؤسف جداً ومخجل جداً أن نرى الهريفي بهذا الأسلوب، فهو لم ير إلا بعين واحدة ألا وهي عين التعصب وقلب الحقائق، فالكل يعلم ويدرك أن المحلل الهريفي لديه مشكلة كبيرة جداً مع بعض اللاعبين، والدليل مهاجمته في أول مباراة مع منتخب قطر الشقيق اللاعب المميز وقائد المنتخب ياسر القحطاني، عندما ذكر أن الجوهر يجامل ياسر القحطاني فمكانه دكة الاحتياط حسب رأيه؟.. والكل يعلم من هو ياسر القحطاني وتأثيره في خط هجوم المنتخب .. كما أنه لديه عقده ومشكلة أخرى مع الإعلام الرياضي فهو دائماً ما يهاجم الإعلام في كل صغيرة وكبيرة ويتهم الإعلام لدينا بأنه هو أحد أسباب التعصب .. وهذا كلام مردود عليه لأن الإعلام لا أحد ينكر دوره وفضله وهو بلا شك شريك أساسي في نجاحات أي عمل .. وهو ناقل لما يحدث لأمور كثيرة في الوسط الرياضي، وهذه الحقيقة التي يجب أن يعرفها محللنا العزيز (فهد الهريفي) .. ولكن مشكلة الهريفي الأزلية أنه يحب أن يخالف الجميع حتى لو كان على خطأ وغيره على صواب، فتعودنا منه دائماً التغريد خارج السرب بمداخلاته العجيبة والغريبة وآرائه المتعصبة.

فنتمنى من الهريفي أن يقف مع نفسه ويحاسبها، وأن يتعلم من الكابتن والمدرب الوطني الرائع يوسف خميس، الذي بالأمانة يعد أفضل وأميز وأبرز المحللين الرياضيين، لأنه عندما يتحدث فإنه يتحدث عن علم وفهم في الأمور الفنية، وهذا هو المطلوب من الخبير والمحلل الناجح .. فهل يدرك فهد الهريفي أن التحليل ليس برفع الصوت ومحاولات تهميش الآخرين وعدم احترام آداب الحوار .. طوال بث برنامج الحلقة؟

غازي شديد الفريدي
بريدة (ص. ب 8029)



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد