Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/01/2009 G Issue 13271
الاربعاء 02 صفر 1430   العدد  13271
الأمير سعود بن ثنيان رعى حفل سباقات ميدان فروسية الجبيل العاشر على كأس الهيئة الملكية

 

الجبيل - عيسى الخاطر:

رعى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع عصر الجمعة الماضي حفل سباقات ميدان فروسية الجبيل العاشر على كأس الهيئة الملكية وذلك بحضور سعادة محافظ الجبيل الأستاذ عبدالمحسن بن محمد العطيشان رئيس مجلس إدارة ميدان فروسية الجبيل ومدير عام الهيئة الملكية بالجبيل المهندس جاسم بن عامر الحجي والأستاذ حمد بن عبدالعزيز الماضي مدير عام سابك بالمنطقة الشرقية وعدد من مديري الإدارات الحكومية ورؤساء الشركات وجمع غفير من أهالي الجبيل وخارجها من محبي هذه الرياضة الأصيلة. كما حضر الحفل شخصيات خليجية كل من مدير عام العلاقات العامة في بلدية أبو ظبي ناصر بن محمد الجسمي، وإبراهيم بن عبدالله الأحمد مدير قناة أبو ظبي الفضائية.

وفي نهاية الحفل توج الأمير سعود الجواد (مهمار) للمالك زايد السبيعي بكأس الهيئة الملكية في الشوط الخامس مفتوح الدرجات، بينما حقق الثاني الجواد (المحدار) للمالك عبدالله الفرج، والثالث الجواد (الابسل) للمالك محمد العايد، والرابع الجواد (ذروة السنام) للمالك عبدالكريم الحبيل. وقدم محافظ الجبيل إهداء ميدان فروسية الجبيل للأمير سعود بن ثنيان لرعايته الكريمة للحفل.

وعقب الحفل أعرب مدير عام الميدان الأستاذ خالد بن محمد الصفيان في تصريح لقناة الرياضية السعودية عن امتنانه العميق لرعاية سمو رئيس الهيئة الملكية حفل الميدان العاشر في يوم التلاحم وقد دأب سموه على تشريف الميدان من جانب سعيه وتشجيعه الكبير لإحياء وتطوير رياضة فروسية الآباء والأجداد ما يجسد مدى اهتمام سموه البالغ ودعمه غير المحدود لفروسية الجبيل وتشكل هذه الرعاية قوة داعمة للميدان للمزيد من التنافس الفروسي الشريف ويلهم همم القائمين على الميدان لبذل مزيد من الجهد والعطاء في عملهم التطوعي في إدارة دفة الميدان إلى أعلى المستويات وتحفز أيضا رجال المال والأعمال والشركات لمضاعفة خطاهم لدعم الميدان.

وكان السباق قد اشتمل على خمسة أشواط مسافة كل منها (2000م) وجاءت النتائج كالتالي: الشوط الأول للخيول العربية وفاز بالمركز الأول الجواد (داريكو) للمالك أحمد الزاهر، والثاني الجواد (شبل ميراج) للمالك عبدالله الفرج، والثالث الجواد (سمسم) للمالك حسين علي، والرابع الجواد (فزاع) للمالك طاهر التركماني.

الشوط الثاني مواليد 2003 فأكثر لم تربح في ميدان الجبيل وحقق الأول الجواد (بادع) للمالك عماد العيسى، والثاني الجواد (رضي) للمالك منصور الدوسري، والثالث الجواد (لواء شايم) للمالك جمال المحارب، والرابع الجواد (الراي) للمالك مرتضى الحبيل.

الشوط الثالث للجياد الرابحة من لا شيء إلى 3 سباقات وحقق الأول الجواد (على طول) للمالك عبدالعزيز العتيقي، والثاني الجواد (ابن مكنون) للمالك تقي اليوسف، والثالث الجواد (مصان) للمالك محمد العايد، والرابع الجواد (لحاف) للمالك جاسم الناصر.

الشوط الرابع للجياد الرابحة من سباق فأكثر وحقق الأول الجواد (شيهان ريم) للمالك محمد المري، والثاني الجواد (عياش) للمالك طارق الدقيلان، والثالث الجواد (ساري المفعول) للمالك محمد العايد، والرابع الجواد (محبوب عبدالعزيز) للمالك جمال المحارب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد