Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/01/2009 G Issue 13271
الاربعاء 02 صفر 1430   العدد  13271
صندوق للاستثمار في الأسهم الخليجية بـ 100 مليون دولار

 

دبي - (رويترز)

أطلقت شركة ساراسين - البن آند بارتنرز لإدارة الأصول في دبي صندوقاً بقيمة 100 مليون دولار للاستثمار في بورصات دول الخليج العربية التي يعتقد أنها مقومة بأقل من قيمتها الفعلية.

وقالت الشركة التابعة لبنك ساراسين إنها تهدف مبدئياً إلى جمع 100 مليون دولار في الربع الأول من عام 2009، وذلك من مستثمرين عالميين وإقليميين لاستثمارها في أسواق أسهم دول مجلس التعاون الخليجي الست.

وقال بول كوبر المدير التنفيذي في ساراسين - ألبن آند بارتنرز (التوقعات الاقتصادية والتمويل الحكومي والاستقرار الإقليمي في دول مجلس التعاون الخليجي أفضل بكثير منه في العالم المتقدم وبعض الأسواق الناشئة الأخرى). وأضاف: أسواق الأسهم هنا منخفضة للغاية.. من الواضح أن هناك فرص صعود في الأسواق اليوم.

وذكر كوبر أن القطاعين العقاري والمصرفي في المنطقة تضررا بشكل خاص من جراء التباطؤ العالمي؛ لذا كان حتميا نزول هذين القطاعين الكبيرين إلى مستويات متدنية للغاية. ومضى قائلا: إن الأسواق في السعودية والكويت والإمارات ستشهد أقوى انتعاش على المدى القصير بعد أن تعرضت لبعضٍ من أعنف الخسائر من جراء تأثر بورصات المنطقة بالأزمة المالية العالمية.

وقد فقد المؤشر الرئيسي لسوق دبي المالية أكثر من 70 بالمئة من قيمته في عام 2008، في حين خسر مؤشر بورصة الكويت نحو 40 بالمئة. وذكر كوبر أن البنك يعتزم أيضا إنشاء صندوق للاستثمار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولكن لم يتحدد موعد ذلك بعد.








 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد