Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/01/2009 G Issue 13271
الاربعاء 02 صفر 1430   العدد  13271
حماس تصف تصريحات المفوض الأوروبي ميشال بـ(الوقحة)
مقتل جندي إسرائيلي في أول مواجهة بعد حرب غزة

 

غزة - بلال أبو دقة:

قتل جندي إسرائيلي وفلسطيني الثلاثاء في أول مواجهة في قطاع غزة منذ توقف المعارك قبل عشرة أيام. وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن ضابط صف قتل وجرح 3 عسكريين آخرين بينهم ضابط في (انفجار عبوة ناسفة تم تشغيلها عند مرور دورية في الجانب الإسرائيلي من السياج الأمني لقطاع غزة).

وتحدث شهود فلسطينيون في خان يونس جنوب قطاع غزة عن انفجار وقع في قطاع كيسوفيم تلاه اشتباك بين جنود إسرائيليين ومقاتلين فلسطينيين. وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك في بيان أن بلاده سترد على هذا الهجوم الذي وصفه بالخطير.

من جهة أخرى وصفت حكومة حماس في غزة تصريحات مفوض الاتحاد الأوروبي للتنمية لويس ميشال الذي حمل فيه المقاومة مسؤولية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالوقحة.

وقالت الحكومة في بيان صحافي صادر عن الناطق باسمها إن هذا التصريح يتناقض مع مبادئ المواثيق والأعراف الدولية التي تؤكد على حق الشعوب المحتلة في الدفاع عن نفسها أمام الاحتلال وتبرئ الاحتلال من الجرائم البشعة التي ارتكبت ضد المدنيين في قطاع غزة. وكان لويس ميشال قد حمل حماس أمس الأول الاثنين مسؤولية ساحقة في الحرب التي شهدها قطاع غزة، معتبراً أنها حركة إرهابية ينبغي التنديد بها بصفتها هذه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد