Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/01/2009 G Issue 13263
الثلاثاء 23 محرم 1430   العدد  13263
الأمير سلطان بن سلمان خلال مؤتمر صحفي:
منح خادم الحرمين جائزة جمعية الأطفال المعوقين لخدمة الإنسانية

 

«الجزيرة»- عمر اللحيان

منحت جمعية الأطفال المعوقين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- جائزتها للخدمة الإنسانية في دورتها السادسة. أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين.

وقال سموه في مؤتمر صحفي عقده بهذه المناسبة مساء أمس بمقر الجمعية بالرياض أن الترشيحات التي كلفتها الأمانة العامة للجائزة أجمعت على ريادة الدور الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين في دعم جمعية الأطفال المعوقين ومساندة برامجها الوطنية واهتمامه -رعاه الله- في إحداث نقلة شاملة في التصدي لمشكلة الإعاقة في المملكة وقاية وعلاجا وتأهيلا وتوجيهاته الكريمة التي جسدت أولوية هذه الفئة الغالية في خطط التنمية الحكومية. وأكد سموه اعتزاز الجمعية وكافة منسوبيها بقبوله -حفظه الله- لهذه الجائزة، مشيراً إلى أن ذلك تشريف للجائزة وللجمعية. ونوه سمو الأمير سلطان بن سلمان بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على المستوى الدولي في كافة القضايا، واصفاً ما تضمنته كلمته - حفظه الله- في القمة الحربية بالكويت ظهر أمس بأنه أسلوب العظماء، منوهاً سموه في هذا الصدد بالمصالحة العربية التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين وإعلانه بتقديم المملكة ألف مليون دولار لإعادة إعمار غزة.. وقال سموه إن المملكة لا يسبقها اليوم أي بلد في المبادرات الإنسانية.

وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها الدولة في قضية الإعاقة والمعوقين والعمل الخيري، مشيراً إلى أنه عاصر الكثير من معاناة المعوقين والكثير من القرارات الحكومية لخدمة المعوقين ولعل آخرها النظام الوطني لرعاية المعوقين الذي دعمه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.

ورفع سموه في ختام المؤتمر باسم جميع منسوبي الجمعية ولجنة الجائزة التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز شكره وعرفانه لجميع الداعمين للجمعية، متطلعاً بلقاء خادم الحرمين الشريفين بصحبة مجلس إدارة الجمعية وأعضاء لجنة الجائزة لتسليم الجائزة له حفظه الله.

وكان المؤتمر الصحفي قد بدأ بكلمة لأمين عام الجائزة الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي استعرض فيها عدداً من الجوانب المتعلقة بالجائزة. وأوضحت الأمانة العامة للجائزة أن الترشيحات لخادم الحرمين الشريفين لنيل الجائزة جاءت عطفاً على جهوده -رعاه الله- في دعم جمعية الأطفال المعوقين على أكثر من صعيد إلى جانب دعمه لقضية الإعاقة بشكل عام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد