Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/01/2009 G Issue 13263
الثلاثاء 23 محرم 1430   العدد  13263
علينا أن نستمر في قتلهم حتى لو بلغ عدد قتلاهم مليوناً
حاخامات يهود يُصدرون 6 فتاوى تُبيح قتل النساء والأطفال

 

القدس - غزة - رندة أحمد

تنافس حاخامات بني يهود على إصدار - فتاوى - تُبيح قتل المزيد من الأطفال والنساء في فلسطين المحتلة، وأفتى حاخامات يهود بأن أحكام التوراة تبيح قصف البيوت الفلسطينية من الجو على من فيها.

- فهذا الحاخام الأكبر لمدينة صفد - شلومو إلياهو- يقول: (إذا قتلنا 100 دون أن يتوقف الفلسطينيون عن إطلاق الصواريخ عن ذلك فلا بد أن نقتل منهم ألفًا، وإذا قتلنا منهم 1000 دون أن يتوقفوا فلنقتل منهم 10 آلاف، وعلينا أن نستمر في قتلهم حتى لو بلغ عدد قتلاهم مليون قتيل، وأن نستمر في القتل مهما استغرق ذلك من وقت)، وأضاف هذا الحاخام المأفون قائلا (المزامير تقول: سوف أواصل مطاردة أعدائي والقبض عليهم ولن أتوقف حتى القضاء عليهم).

وسبق أن بعث الحاخام (مردخاي إلياهو) -الذي يعتبر المرجعية الدينية الأولى للتيار الديني القومي في إسرائيل- برسالة دعا فيها رئيس الوزراء إيهود أولمرت وكل قادة دولة الاحتلال إلى مواصلة شن الحملة العسكرية على غزة، معتبرا أن (المس بالمواطنين الفلسطينيين الأبرياء أمر شرعي).

- نقلت صحيفة (هآرتس العبرية) فتوى عن الحاخام (يسرائيل روزين) -رئيس معهد تسوميت وأحد أهم مرجعيات الإفتاء اليهودية - قال فيها (يتوجب تطبيق حكم عملاق على كل من يحمل كراهية إسرائيل في نفسه).. أضاف هذا الحاخام بأن (حكم التوراة ينص على قتل الرجال والأطفال وحتى الرضع والنساء والعجائز، وحتى سحق البهائم)، مشيرًا إلى أن (قوم عملاق كانوا يعيشون في أرض فلسطين وكانت تحركاتهم تصل حتى حدود مصر الشمالية، لكن العماليق شنوا هجمات على مؤخرة قوافل بني إسرائيل بقيادة النبي موسى عليه السلام عندما خرجوا من مصر واتجهوا نحو فلسطين).

- أفتى الحاخام (آفي رونتسكي) بأن أحكام التوراة تبيح قصف البيوت الفلسطينية من الجو على من فيها، ولا يجب الاكتفاء بقصف مناطق إطلاق الصواريخ، فالواقع يلزم بضبط الناشطين وهم في فراشهم وفي بيوتهم).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد