Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/01/2009 G Issue 13263
الثلاثاء 23 محرم 1430   العدد  13263
إسرائيل تسمح بمرور قافلة كبيرة من المساعدات إلى القطاع
انتشال عشر جثث في اليوم الثاني من وقف إطلاق النار بغزة

 

غزة - القدس - بلال أبودقة

أعلن مسؤول طبي فلسطيني انتشال جثامين عشرة قتلى فلسطينيين صباح أمس الاثنين في اليوم الثاني لتراجع آليات الجيش الإسرائيلي من مناطق حدودية لقطاع غزة ومن تحت أنقاض منازل مدمرة.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية إن الأطقم الطبية انتشلت مزيدا من الشهداء بواقع أربعة في شرق جباليا وستة آخرين من عدة مناطق متفرقة خاصة قرية العطاطرة والزيتون والتفاح. وكانت الأطقم الطبية انتشلت يوم أمس الاول جثامين 100 قتيل فلسطيني من مناطق متفرقة في قطاع غزة.

من جهة أخرى أعلن مصدر عسكري أن إسرائيل سمحت الاثنين بمرور حوالي مئتي شاحنة من المساعدات الإنسانية المرسلة إلى غزة وتسليم 400 ألف طن من الفيول غداة إعلان وقف لإطلاق النار بعد ثلاثة أسابيع من هجومها العنيف على القطاع.

وقال المتحدث باسم الإدارة العسكرية الكومندان بيتر ليرنر إن قافلة من 120 شاحنة ستنقل مساعدة من معبر كريم شالوم (كرم أبو سالم) وقافلة أخرى تضم ستين أو سبعين شاحنة ستمر عبر كارني (المنطار).

وأوضح أن أربعين ألف طن من المساعدة الإنسانية التي تتألف من مواد غذائية وأدوية وصلت إلى قطاع غزة بعد بدء الهجوم في 27 كانون الأول - ديسمبر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد