Al Jazirah NewsPaper Friday  16/01/2009 G Issue 13259
الجمعة 19 محرم 1430   العدد  13259
وفد بحثي من جامعة الملك سعود يزور المؤسسة العامة للتحلية

 

«الجزيرة»- الرياض

قام فريق من مركز التميز البحثي في المواد الهندسية بزيارة الإدارة العامة للأبحاث وتقنيات التحلية بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الأسبوع الماضي وذلك ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها مركز التميز للقطاعات الحيوية في المملكة. حيث قدم مدير مركز التميز البحثي في المواد الهندسية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الأحمري مقدمة مختصرة عن مهام وأهداف مركز التميز البحثي وخطته المستقبلية المتعلقة بالشراكة البحثية بينه وبين القطاعات الأخرى.

بعد ذلك استمع الفريق إلى عرض قدمه الدكتور أحمد العريفي مدير عام الأبحاث وتقنيات التحلية وضح خلاله الأنشطة البحثية التي تقوم بها الإدارة.

تلا ذلك مناقشة بعض المشروعات البحثية الإستراتيجية المهمة لقطاع التحلية في المملكة ليصل الجميع إلى اتفاق على المشاركة في تنفيذ مشروعات بحثية ذات عائد اقتصادي على قطاع التحلية في ظل اتفاقيه يتم إقرارها من قبل الإدارات العليا من الجانبين.

الجدير بالذكر أن الفلسفة التي أسست عليها مراكز التميز هو ربطها بالقطاعات الإنتاجية وتوجيهها لتقوم بدور رئيس في الأبحاث ذات القيمة الاقتصادية وبناء خبرات محلية تمتلك القدرة على التعامل مع القطاعات التنموية وحل المشكلات التي تواجه القطاعات الإنتاجية في المملكة وتواكب تقدمها والبعد عن المشروعات البحثية التقليدية ذات المخرجات غير المفيدة والقابلة للتطبيق في للمملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد