Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/01/2009 G Issue 13258
الخميس 18 محرم 1430   العدد  13258
استهداف مكتبة عامة ومحكمة بالقطاع.. و46 جندياً إسرائيلياً قتلوا و250 جرحوا في الحرب
ضحايا مجزرة غزة تجاوزوا 1033 شهيداً.. وطيران الاحتلال يقصف المقابر

 

غزة - بلال أبودقة - رندة أحمد

ارتفع أمس عدد الشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 1033منذ بدء العدوان وأصيب 4800 بجروح وفق ما أعلنت دائرة الاسعاف والطوارئ الفلسطينية.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الدائرة (بلغ عدد الشهداء 1033 منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة وعدد الجرحى (4850) وأوضح حسنين ان (عدد الشهداء من الاطفال بلغ335 والنساء ما لا يقل عن مائة) و97 كهلا.

وأضاف أن العدد مرشح للزيادة نتيجة وجود مفقودين تحت الركام، مضيفا أن غالبية الجرحى من الأطفال والنساء واصفا حالات مئات الجرحى بالخطرة جدا.

ولليوم التاسع عشر على التوالي واصلت قوات العدوان الاسرائيلي قذف حممها القاتلة على قطاع غزة جوا وبرا وبحرا حتى الأموات في قبورهم لم يسلموا من هذا القصف حيث شنت طائرات (اف) 16 الإسرائيلية امس غارة على مقبرة الشيخ رضوان الواقعة في شارع اللبابيدي شمال غزة ما أدى إلى تدمير مئات القبور وتناثر رفاة الموتى في المنطقة.

كما أفاد شهود عيان ان الطيران الحربي الإسرائيلي شن أمس غارات على عدة أهداف في وسط غزة بينها مكتبة عامة ومحكمة.. وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

وفي جنوب القطاع أفاد شهود عيان ان (الطيران الحربي شن عددا من الغارات على الشريط الحدودي في رفح وعلى خان يونس).

وأوضح شهود العيان ان (قصفا مدفعيا سجل شرق الزيتون وشرق جباليا وغرب غزة حيث ما زالت الدبابات تتواجد في المنطقة).

وفجر أمس انسحبت قوات الاحتلال الصهيوني من منطقة النجار في بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب غزة، وذلك بعد عملية عسكرية استمرت لعدة أيام، قضى فيها أكثر من 16 شهيدا وعشرات الجرحى، وسجل وقوع خسائر في صفوف قوات الاحتلال.

وفي الجانب الصهيوني اعترف جيش الاحتلال الصهيوني بإصابة 17 من جنوده بينهم ثلاثة ضباط خلال المعارك الضارية التي اندلعت خلال الساعات الماضية بين المقاومين وقوات الاحتلال في غزة.وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أن معظم الجنود أصيبوا شمال غزة، ومن بينهم قائد الكتيبة (101) التابعة لوحدة المظليين.

وفي غضون ذلك أن قالت مصادر إعلامية مطلعة: (إن عدد جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين قتلوا خلال العملية العسكرية البرية على غزة، ارتفع إلى 46 قتيلاً، فيما بلغ عدد الجرحى إلى 250 جريحاً، جراح بعضهم خطيرة).

وبحسب المصادر الإعلامية (فإن جيش الاحتلال اعترف رسمياً بمقتل 24 جندياً إسرائيلياً وجرح أكثر من 120 آخرين، إلا أن المصادر غير الرسمية في (إسرائيل) تؤكد مقتل 46 جندياً وجرح 250 آخرين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد