Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/01/2009 G Issue 13256
الثلاثاء 16 محرم 1430   العدد  13256
الحكيم ينفي انقسام الأحزاب الحاكمة
بايدن يشدد على المصالحة في العراق والعنف يخلف 8 قتلى

 

بغداد - الوكالات

شدد نائب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن خلال لقائه الرئيس العراقي جلال طالباني في بغداد أمس على أهمية المصالحة الوطنية في العراق حسبما أعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري.

وقال زيباري: (لقد شدد على الحاجة إلى المصالحة الوطنية).. وتابع: (التقينا بايدن في مقر الرئيس طالباني وناقشنا آخر التطورات في العراق والتقدم المهم الذي تم إحرازه.. فهو يدرك أن الإدارة الجديدة تواجه واقعا جديدا كما أنه شجعنا على مواصلة جهودنا).

وكان مصدر رسمي أعلن في وقت سابق أن بايدن وصل قادما من كابول والتقى على الفور طالباني في مقره في منطقة الجادرية، جنوب بغداد.

ميدانياً.. أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة جنود عراقيين، وإصابة 25 آخرين بجروح في هجمات منفصلة أمس استهدفت غالبيتها قوات الشرطة والجيش في بغداد.

سياسياً.. هون زعيم أقوى جماعة شيعية في العراق من المنافسات السياسية داخل التحالف الحاكم قبل الانتخابات التي تجري هذا العام قائلاً: إن الجماعات المتنافسة من الطائفة الشيعية التي تشكل أغلبية في البلاد ستخوض الانتخابات وتتنافس كأصدقاء.وأحاطت الشكوك بالتحالف الشيعي الحاكم في العراق بعد أن قررت الأحزاب التي خاضت الانتخابات معاً عام 2005 أن تخوض كل على حدة في انتخابات المحافظات التي تجري في وقت لاحق من الشهر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد