Al Jazirah NewsPaper Friday  09/01/2009 G Issue 13252
الجمعة 12 محرم 1430   العدد  13252
عين كبريتية تعالج المرضى تخرج في أطراف حضوضي قرب طبرجل

 

طبرجل - سليمان الشراري

تعتبر حضوضي من المناطق التي يمكن تهيئتها واستثمارها سياحيا فيما لو وجدت العناية من الآثار والسياحة لما تحويه من أماكن يمكن استغلالها سياحيا.

تقع حضوضي شمال مدينة طبرجل وتبعد حولي 30 كم تقريبا وقد تطرقت جريدة الجزيرة إلى تحليل عن هذا الموقع في عددها 11637 في 8-8-2004م وتحت عنوان (حضوضي أرض تخفي أعماقها سر تاريخ دفين). ص 11 وارض حضوضي ارض غريبة عجيبة تحتاج إلى متخصصين في علوم الأرض والجيلوجيا لدراستها وإظهار مكامن جديدة من المعلومات.

ويعتقد عالم الأرض العربي البروفسور زغلول النجار الذي زارها عام 1403 هـ إلى أن منطقة حضوضي تحوي ثروات لها قيمتها الاقتصادية كالفوسفات والكبريت وغيرها..

قبل عدة أعوام خرج في الطرف الشمالي الشرقي من حضوضي عين نافورية تخرج ماء كبريتيا دافئا ينبع من أعماق الأرض.. وقد أوضح احد المواطنين انه قام بالتداوي بالاغتسال منه من مرض جلدي عانى منه عدة سنوات وقد شفي منه تماما بإذن الله، احد المواطنين قام مشكورا بعمل جابية ماء متواضعة لحفظ وتنظيم سريان الماء ببناء (جابية) ماء من الاسمنت ومد ماسورة بلاستيكية من فوهة العين المتدفقة..

وقد أصبحت بالإضافة إلى مرتاديها مورداً للإبل التي ترعى سائبة في الأودية والمناطق الطبيعية المجاورة لها من محمية حرة الحرة.

ويذكر احد أصحاب الإبل أن أمراضاً كانت إبله مصابة بها قد اختفت بعد عدة أسابيع من شرب إبله منها ولاتزال هذه الظاهرة الطبيعية بانتظار استثمارها سياحيا وآثاريا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد