Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/01/2009 G Issue 13251
الخميس 11 محرم 1430   العدد  13251
كرسي مؤسسة الملك عبد الله للإسكان التنموي يوقع اتفاقية

 

الجزيرة - الرياض

وقع المشرف على كرسي مؤسسة الملك عبد الله للإسكان التنموي (الجانب المعماري) بجامعة الملك سعود الدكتور خالد بن الجماز اتفاقية دعم بحث علمي مع الدكتور رائد بن منصور الدخيل عضو هيئة التدريس بكلية العمارة والتخطيط بالجامعة.

وأوضح الدكتور الجماز أن البحث المدعوم يأتي تحت عنوان (أساليب خفض تكاليف مواد الانهاء الداخلي للوحدات السكنية في المملكة) وهو بحث يهدف إلى رصد وتحليل عدد من المفاهيم والعوامل المرتبطة بمواد الانهاء الداخلي للوحدات السكنية الصغيرة في المملكة العربية السعودية وتحليل عناصر التكلفة المرتبطة بكل منها، واستطلاع آراء مالكي ومستخدمي هذه الوحدات للتعرف على رغباتهم والمواد المفضلة لتشطيب فراغات وعناصر المسكن.

وسيساهم البحث في إبراز بعض الجوانب التي يمكن من خلالها خفض تكلفة المساكن عبر توجيه مالكي المساكن نحو اختيار مواد إنهاء داخلي متوافقة مع البيئة المحلية تتمتع بالمزايا الجمالية وفي ذات الوقت تكون مناسبة من الناحية المادية مما يعمل على تخفيض تكلفة امتلاك المسكن بشكل عام وخصوصا لمتوسطي الدخل.

وأنهى الدكتور الجماز تصريحه بالتأكيد على أن دعم البحوث العلمية في مجال الإسكان التنموي (الجانب المعماري) يأتي في إطار مساعدة الباحثين على إنجاز أبحاثهم وتحفيزهم للعمل والإبداع في هذا المجال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد