Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/01/2009 G Issue 13251
الخميس 11 محرم 1430   العدد  13251
طلاب جامعة الملك سعود يستطلعون تجربة مكتب جاليات البديعة

 

الجزيرة - خالد الحارثي

استطلع طلاب من قسم الثقافة الإسلامية في كلية التربية بجامعة الملك سعود تجربة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البديعة (غرب العاصمة الرياض) الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ضمن برنامجهم التطبيقي (الإسلام وبناء المجتمع).

والتقى الوفد مع المدير التنفيذي للمكتب الشيخ فؤاد بن عبد الرحمن الرشيد، ومع مدير مشروع: أسلمت فعلمني.. الأستاذ محمد العيبان الذي رافق الوفد في زيارته وأطلعهم على أقسام ومشاريع المكتب.

وكشف المحاضر في الكلية مدير الوفد الأستاذ محمد بن عبد العزيز بن سعيد أن هذه الزيارة تأتي من ضمن البرنامج للتعرف على أهم المشكلات الاجتماعية وسبل الوقاية منها، مؤكداً على الجهود التي يبذلها المكتب في خدمة الإسلام والمسلمين الجدد، وفي مجال الدعوة إلى الله.. وأشاد ابن سعيد بالمشاريع التي يقوم عليها المكتب عبر إداراته المختلفة في مجال الدعوة والجاليات والمراسلة، ومشروع (أسلمت فعلمني)، وجوال (بلّغني الإسلام)، مستشهداً بأعمال إدارة الدعوة في مجال المحاضرات، والكلمات والدروس العلمية والدورات عبر 400 مسجد من مساجد المنطقة.

من جانبه عبَّر الدارس في الكلية (الأمريكي الجنسية) عبد الله بارون الإكسندر كونكريت عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً أن المشاركين من الطلاب تعرفوا على العديد من الصورة والوسائل في الدعوة إلى الله والتي تقوم عليها حكومة المملكة بشكل متفائل، ومؤثر، داعياً في الوقت ذاته إلى تضافر الجهود للدعوة إلى الله.. وأكد الطالب سعيد الزهراني أن المكتب كرس جهوده لخدمة الدين الإسلامي، مشيداً بمسايرة المكتب للعديد من الوسائل والتقنيات الحديثة في مجال الدعوة إلى الله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد