Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/01/2009 G Issue 13249
الثلاثاء 09 محرم 1430   العدد  13249
بلاتيني: لا أعرف شيئاً عن الكرة الخليجية ولن أتوقّع الفائز بخليجي 19

 

قال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه لا يعرف شيئاً عن الكرة الخليجية ولذلك لن يكون بوسعه توقّع الفائز بلقب خليجي 19 .

وظهر الضيق على وجه بلاتيني من الأسئلة الموجهة إليه بشأن رأيه في مستوى الكرة الخليجية في الوقت الحالي أو عن انطباعاته عن الفريق المرشح للفوز باللقب بعد مشاهدة أول مباراتين في المسابقة أمس الأول الأحد.

وقال بلاتيني في مؤتمر صحفي بالعاصمة العمانية مسقط في رده على أحد الأسئلة (ليس لدي أي فكرة عن الكرة الخليجية لأني أتابع ما يحدث في الكرة الأوروبية).

وأضاف: (شاهدت أربعة منتخبات فقط حتى الآن.. ويمكن توجيه هذا السؤال إلى (برونو) ميتسو أو دومينيك (باتينيه) (في إشارة إلى مواطنيه مدرب قطر ومدرب الإمارات على الترتيب). ورداً على تساؤل بشأن إمكانية مساهمته في تطوير الكرة بالمنطقة قال بلاتيني (كل شيء ربما يحدث.. لكن هذه المنطقة تابعة للاتحاد الآسيوي).

وعبر بلاتيني عن اعتقاده بأن البطولة الخليجية التي تضم ثمانية فرق تعمل على تطوير مستوى المنتخبات المشاركة فيها رغم أنها بطولة إقليمية. وتخلص بلاتيني من الضيق الذي انتابه في بداية المؤتمر. وقال رداً على تساؤل بشأن الوقت الذي فضّله خلال مشواره مع كرة القدم على مدار السنوات (كنت استمتع وأنا لاعب وعمري 20 عاماً.. وكنت استمتع وأنا مدرب وعمري 35 عاماً.. وكنت استمتع وأنا رئيس الاتحاد الأوروبي وعمري 53 عاماً. لكن من الجيد أن تكون لاعباً وأيضاً شاباً).

وعن إمكانية وضع خليجي 19 ضمن البطولات الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قال بلاتيني إن جدول البطولات مزدحم للغاية بالنسبة للاعبين المشهورين لكن ذلك لا يحدث مع اللاعبين الأقل في المستوى.

وأضاف (تكون البطولات الإقليمية فرصة لبعض اللاعبين بالمشاركة في البطولات.. إذا شارك اللاعبون في بطولات كثيرة يشتكون وإذا شاركوا في بطولات قليلة يشتكون.. هذه قصة لن تنتهي).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد