Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/01/2009 G Issue 13249
الثلاثاء 09 محرم 1430   العدد  13249
بمشاركة الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق
غداً سحب قرعة دوري أبطال آسيا في دبي ورفع جائزة صاحب اللقب إلى 1.5مليون دولار

 

كتب-عمار العمار

من المقرر أن تشهد مدينة دبي الإماراتية وتحديداً بمقر مجموعة طيران الإمارات غداً واعتباراً من الساعة 11 صباحاً سحب قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للعام الحالي 2009 التي سيشارك فيها 32 فريقاً يمثلون أكثر من 10 فرق حسب التقسيم الجديد الذي عمل به الاتحاد الآسيوي الجديد الذي ارتفعت الجائزة المالية للفائز باللقب فيه إلى 1.5 مليون دولار مقابل 750 ألف دولار لصاحب المركز الثاني عن النسخة الماضية.

ومن المقرر أن تشارك في البطولة فرق الهلال والاتحاد والاتفاق والشباب وهي الفرق الأربعة التي ستشارك إلى جانب أربع دول ستشارك منها أربع فرق وهي اليابان والصين وكوريا الجنوبية وإيران في البطولة بعد حصول الاتحادات الوطنية فيها على أعلى تصنيف في معايير الاحتراف، فيما ستشارك دولة الإمارات بثلاث فرق إلى جانب فرق رابع ينضم إلى التصفيات، فيما ستشارك قطر واستراليا وأوزبكستان بفريقين مقابل فرق واحد لاندونيسيا وفريق آخر بالتصفيات.

وسيتم تقسيم الفرق المشاركة بالدور الأول إلى ثماني مجموعات بحيث تضم كل مجموعة أربعة فرق على أن لا يكون هناك فريقان من دولة واحدة ضمن ذات المجموعة، وتشتمل المجموعات من الأولى وحتى الرابعة منطقة غرب آسيا، في حين ستكون المجموعات من الخامسة وحتى الثامنة لمنطقة شرق آسيا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الـ16) بحيث تتقابل الفرق في مباراة واحدة تقام على أرض الفريق الذي يتصدر مجموعته بالدور الأول.

وستقام قبل تصفيات الدور الأول تصفيات أولية تضم فرقاً من الإمارات والهند وإندونيسيا وسنغافورة وتايلاند، بحيث يتأهل فريقان من هذه التصفيات لاستكمال قائمة الـ32 فريقاً لينضم إلى الفرق الثلاثين التي أكملها فريق غامبا أوساكا بطل كأس امبراطور اليابان.

وفيما يلي قائمة الفرق المشارك في التصفيات (الدور الأول):

الهلال الاتحاد الشباب الاتفاق (السعودية)

شاندونغ لونينغ شنغهاي شينهوا بكين غوان تيانجين تيدا (الصين)

بيروزي الاستقلال سيباهان سابا باتري (إيران)

كاشيما انتيلرز غامبا أوساكا كاوازاكي فرونتال ناغويا غرامبوس (اليابان)

سوون بلووينغز بوهانغ ستيلرز سيؤول أولسان (كوريا الجنوبية)

الشباب الأهلي الشارقة (الإمارات)

بونيودكور باختاكور(أوزبكستان)

الغرافة أم صلال (قطر)

سنترال كوست مارينرز نيوكاسل جيتس (أستراليا)

سريويجايا (أندونيسيا)

فرق التصفيات ا

لتي تسبق الدور الأول:

الشارقة (الإمارات)

ديمبو (الهند)

بي اس ام اس ميدان (إندونيسيا)

الجيش (سنغافورة)

هيئة الكهرباء (تايلاند)




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد