Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/01/2009 G Issue 13249
الثلاثاء 09 محرم 1430   العدد  13249
نقاط من البطولة

 

اتفاقية تنظيم دولة قطر لدورة الألعاب الرياضية العربية توقع اليوم

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وعلى هامش دورة كأس الخليج التاسعة عشرة المقامة حالياً بالعاصمة العمانية مسقط توقع اليوم الثلاثاء اتفاقية تنظيم دولة قطر لدورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة المقرر إقامتها في شهر ديسمبر 2011م. وسيعقب توقيع العقد مؤتمراً صحفياً للشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية والأمين العام لاتحاد اللجان الوطنية العربية عثمان بن محمد السعد حول مضامين هذا العقد.

منتخبنا محظوظ جداً

بالتعادل مع عمان

اعتبر الشيخ أحمد الفهد رئيس الاتحاد الكويتي منتخب بلاده محظوظاً بالخروح بالتعادل أمام صاحب الأرض والجمهور، وأكد أن لاعبي منتخب الكويت أدوا مستوى أكثر من رائع على الرغم من ضياع أكثر من فرصة محققة للتقدم.

وأشار الفهد إلى أن التعادل أمام منتخب متكامل ومعد بالشكل المميز يستحق الإعجاب وقال: أول الحظوظ لنا في هذه البطولة هو التعادل مع منتخب عمان وهو انجاو في نظري كون اللاعبين طبقوا خطة المدرب بحذافيرها وهذا الأمر يدعو للتفاؤل في المباريات المقبلة.

إجراءات صارمة في انتظار المدربين

تعهد طه الكشري رئيس اللجنة الفنية لبطولة خليجي 19 لكرة القدم التي تنطلق اليوم باتخاذ إجراءات صارمة تجاه المدربين الذين يتخلفون عن حضور المؤتمرات الصحافية الخاصة بالمباريات.. ويعقد مؤتمر صحافي لمدرب ولاعب من كل فريق في اليوم الذي يسبق اللقاء.. فيما يعقد كل مدرب مؤتمراً صحافياً بعد انتهاء المباراة مباشرة.

ماتشالا مريض

قال ماتشالا إن المرض منعه من حضور المؤتمر الصحافي المقرر أمس لمباراة البحرين والعراق وحضر بدلاً منه مساعده مرجان عيد وهذه ليست المرة الأولى، حيث سبق لماتشالا وأن قام بتقديم العذر نفسه في مباراة منتخبنا مع البحرين في تصفيات كأس العالم.

إسماعيل يعود إلى الإمارات

عاد مساء أمس نجم المنتخب الإماراتي إسماعيل مطر إلى الإمارات العربية المتحدة فور تلقيه خبر وفاة والده، ومن المتوقع أن يعود اللاعب للانضمام لمنتخب بلاده قبل مباراة الغد التي تجمعهم أمام المنتخب اليمني.

الرواحي يهدي عصا لأحمد الأحمد

أهدى رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم سابقاً الشيخ سعود بن حمد الرواحي عصا للشيخ أحمد الأحمد رئيس بعثة المنتخب الكويتي المشارك في خليجي 19 ودار حوار باسم بين الطرفين، حيث قال الشيخ فهد الأحمد لقد أهديتني نفس العصا في خليجي 13 هنا في أرض السلطنة وكانت العصا السحرية التي منحت منتخبنا الأزرق لقب خليجي 13 يومها، وعسى أن تكون هذه العصا هي بمثابة العصا التي ستمنح الكويت لقب خليجي 19 .

بلاتيني وابن همام يصلان مسقط

وصل إلى مسقط صباح أمس الأول رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني ورئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام لحضور افتتاح بطولة خليجي 19 وسيصل اليوم رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، حيث سيعقد سلسلة من الاجتماعات مع ابن همام لإزالة الخلافات التي نشبت بينه وبين الاتحاد السعودي عقب مباراة كوريا الجنوبية كما سيبحث مع رئيس الاتحاد الآسيوي طلب قطر استضافة نهائيات كأس العالم.

وكان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عبد الرحمن العويس قد وصل إلى مسقط لحضور افتتاح البطولة كما سيصل اليوم يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة السابق ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي وعلي بوجسيم لحضور الافتتاح.

منافسات السلة تخلد للراحة

خلدت أمس الأحد المنتخبات المشاركة في منافسات السلة ضمن الألعاب المصاحبة لخليجي 19 والمقامة مبارياتها بالصالة الرئيسة بالمجمع الرياضي بنزوى لراحة إجبارية ضمن الجدول المعد للمباريات والذي يتصادف مع انطلاقة منافسات كرة القدم على أن تعاود المنتخبات مبارياتها بإقامة مباريات المرحلة الثانية، حيث تقام مباراتان الأولى في الساعة 1.30 ظهرا ثم لقاء الإمارات وعمان في الساعة الخامسة عصرا.

عيادة طبية لخدمة الضيوف

هناك جهود كبيرة تبذلها جميع المؤسسات الحكومية والأهلية لإنجاح البطولة الخليجية لكرة السلة والمصاحبة لخليجي 19 ومن بين هذه الجهود دور المديرية العامة للخدمات الصحية بالداخلية التي هيأت كل السبل لتوفير الخدمات الطبية في الصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بنزوى وبفندق جولدن توليب مقر إقامة الوفود المشاركة.. هذا ما أكده لنا الدكتور سالم بن حمد البوسعيدي وقال: (نحن نقدم الخدمات العلاجية والاستشارات الطبية لجميع الوفود المشاركة، كما تم توفير كافة المستلزمات الطبية والعلاجية بهدف تقديم خدمة طبية متميزة).

الإعلاميون يضعون اللجنة الإعلامية في موقف محرج

وضعت اللجنة الإعلامية في بطولة الخليج نفسها في موقف محرج للغاية عندما تعرض الكثير من الزملاء الإعلاميين والصحفيين للتأخر في إصدار البطاقات التي تخولهم الدخول للملاعب والمراكز الإعلامية، وتجمهر ما يقارب 100 إعلامي حول نائب رئيس اللجنة الإعلامية مطالبين بسرعة إصدار بطاقاتهم كونهم قد قاموا بإرسال الصور والخطابات من قبل صحفهم منذ ما يقارب الشهر.

طلال العامري نائب رئيس اللجنة الإعلامية وعدهم بحل الإشكالية في أسرع وقت ممكن مشيراً إلى أن عدد الإعلاميين المرافقين لمنتخباتهم فاق كل التوقعات والإمكانات التي هيأتها اللجنة.

تعادلنا مع الكويت (خسارة)

أعرب حارس مرمى المنتخب العماني وأفضل لاعب في المباراة الافتتاحية ل(خليجي 19) علي الحبسي عن خيبة أمله وزملائه من ضياع النقاط الثلاث التي كان بالإمكان اقتناصها أمام منتخب الكويت، خاصة في ظل ضياع الفرص الكثيرة التي تسابق مهاجموه على إهدارها وقال: لا أدري هل هذه النتيجة ستخدمنا في مسيرتنا في البطولة, وطالب الحبسي جماهير عمان بالتواجد خلف منتخبها كون البطولة على أرضه.ووعد الحبسي في ختام حديثه الجماهير العمانية قاطبة بالفوز في المباريات القادمة بل والعمل على إحراز اللقب.

العراقي كاظم أول لاعب يخرج مطروداً في (خليجي 19)

سجلت مباراة منتخبي العراق والبحرين أول حالة طرد في البطولة بعد أن أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب هيثم كاظم في وقت مبكر من المباراة إثر دخوله العنيف على لاعب منتخب البحرين علاء حبيل في الدقيقه 23 من المباراة. كاظم الذي نال لقب أول لاعب مطرود وموقوف في البطولة بالتأكيد لن يستطيع المشاركة في لقاء منتخب بلاده القادم أمام منتخب عمان.

اليوم راحة.. وغداً لقاءان حاسمان

سيكون اليوم الثلاثاء هو يوم الراحة الأول في بطولة الخليج، وستستأنف المباريات غداً الأربعاء بلقاءي العراق وعمان، والكويت والبحرين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد