Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/01/2009 G Issue 13249
الثلاثاء 09 محرم 1430   العدد  13249
مدير تعليم البنات بالقصيم دشن الحملة الوطنية لشرب الحليب واللبن بالمدارس

 

بريدة - مكتب «الجزيرة»

دشن مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان صباح أمس فعاليات الحملة الوطنية لشرب الحليب واللبن تحت شعار (اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه) والتي نظمتها وحدة العلاقات العامة في قاعة الإدارة الرئيسية بحضور المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالكريم السعوي ومديري الأقسام والوحدات الإدارية بالإدارة وعدد من الموظفين.

وأكد مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله الركيان أهمية شرب الحليب واللبن بالنسبة للطالبات نظراً لاحتوائه على مصدر غذائي جيد للعديد من العناصر الغذائية مما يساعد في عملية النمو والبناء.

وفي الأقسام النسائية افتتحت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية حصة المهنا الحملة الوطنية لشرب الحليب واللبن بحضور عدد من مديرات الأقسام والموظفات.

من جانب آخر تابعت إدارة الإشراف الطبي بالإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة انطلاق فعاليات الحملة الوطنية (لشرب الحليب واللبن) في إطار الحملة الوطنية لمكافحة هشاشة العظام من خلال زيارات ميدانية للمدارس التي فعلت الحملة بتخصيص جزء من زمن الحصة الأولى لمشاركة الطالبات في شرب الحليب واللبن وكذلك إقامة المسابقات وتوزيع المطويات والملصقات وإنتاج اللوحات التوعوية المعبرة عن فوائد الحليب واللبن وتوظيف هذا اليوم للتوعية بأضرار المشروبات الغازية على الجسم.

في حين ساهمت الوحدة الصحية للبنات ببريدة بدور فعال في هذه الحملة حيث أقامت العديد من المحاضرات حول التوعية الصحية ووزعت الكثير من عبوات الحليب على طالبات المدارس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد