Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/01/2009 G Issue 13249
الثلاثاء 09 محرم 1430   العدد  13249
تتسع لأكثر من350 متدربا ومتدربة
جامعة القصيم تطرح دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية

 

بريدة - بندر الرشودي

بدأت جامعة القصيم ممثلة بعمادة التطوير الأكاديمي بطرح عدد من الدورات التدريبية في المجالات المختلفة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1429-1430 هـ، والتي تستهدف فيها أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم من الجنسين بالجامعة.

صرح بذلك الدكتور عبدالكريم بن عبدالله السيف عميد التطوير الأكاديمي بالجامعة, واوضح أن هذه الدورات تتركز على تنمية المهارات المختلفة لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، بمختلف المراتب والمستويات من الجنسين بجامعة القصيم بشكل خاص وباقي الجامعات السعودية بشكل عام.

وقد روعي في اختيار هذه الدورات تلك المجالات الحيوية التي تهم أعضاء هيئة التدريس سواء في قاعات الدراسة أو في مجالات البحث العلمي.

كما روعي توزيع هذه الدورات على الجنسين سعياً لرفع الكفاءة العلمية والإدارية لدى منسوبي الجامعة.

وتشمل تلك الدورات دورات في التعليم الإلكتروني، ومهارات استخدام الحاسب في التدريس، ودورات في مهارات البحث العلمي والتي تستهدف أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الدراسات العليا والمهتمين في البحث العلمي.

والتي تسعى لتعريف المتدرب بالمهارات الأساسية للبحث العلمي، ودورات في التدريس الفعال، وكذلك دورات في التقويم والاعتماد الأكاديمي والتي خصصت لمسئولي وحدات الجودة في كليات الجامعة، ودورات في استخدامات برنامج SPSS البحث العلمي. كما أكد د. السيف على أهمية التسجيل المبكر لهذه الدورات من قبل أعضاء هيئة التدريس، داعياً الجميع للالتزام بالمواعيد والشروط المذكورة في كتيب الدورات التدريبية والذي يتم توزيعه في كافة كليات وإدارات الجامعة.

مؤكدا أن التسجيل لهذه الدورات أصبح الكترونيا 100%، وذلك عن طريق موقع العمادة فقط على الرابط www.add.edu.sa، والذي سيتم التواصل فيه مع المتدربين عن طريق رسائل الجوال التي تفيد بالموافقة على التحاقهم بالدورات من عدمها، وتذكيرهم بموعد ومكان الدورة قبل موعد إقامتها بيوم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد