Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/01/2009 G Issue 13249
الثلاثاء 09 محرم 1430   العدد  13249
الزميل طلعت وفا إلى رحمة الله

 

انتقل إلى رحمة الله تعالى الزميل الأستاذ طلعت فريد وفا مستشار رئيس التحرير ورئيس تحرير (الرياض ديلي) سابقاً بعد معاناة طويلة مع المرض اجرى خلالها عملية في القولون في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وتلقى العلاج بالمستشفى إضافة إلى مستشفيات أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

والمعروف أن الأستاذ طلعت من أنشط الصحافيين السعوديين اداءً وانتاجاً والتزاماً وقد واصل نشاطاته حتى آخر لحظة من حياته حيث كان يحضر إلى الجريدة في الأيام الأخيرة على كرسي متحرك ونشر له مقالاً في زاوية حدث في الأخبار في الأسبوع الماضي.

وقد كون (أبو تالا) علاقات قوية مع المسؤولين في داخل المملكة وخارجها وله علاقات صداقة واسعة ليس في الوسط الصحفي المحلي فقط وإنما في الأوساط العربية والدولية أيضاً، وذلك بسبب نشاطاته الإعلامية الرائعة ومشاركاته في العديد من المؤتمرات والاجتماعات المحلية والاقليمية والدولية المهمة على مدى أكثر من 30 عاماً من عمله الصحفي.

وقد تولى الاستاذ طلعت الذي يحمل رسالة الماجستير في الصحافة من الولايات المتحدة ادارة مكتب جريدة الرياض في واشنطن لعدة سنوات قام خلالها بتغطية الشأن الأمريكي والمؤتمرات الدولية واجتماعات الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالاضافة إلى كافة اللقاءات التي تتعلق بالشأن العربي والإسلامي في الولايات المتحدة.

والاستاذ طلعت عضو في مجلس إدارة مؤسسة اليمامة الصحفية لعدة دورات وعضو مؤسس في مؤسسة اليمامة وكذا عضو في هيئة الصحفيين السعوديين وعضو في جمعية الإعلام والاتصال السعودية.

وقد حصل أبو تالا على العديد من الميداليات والدروع والشهادات التقديرية من قبل جهات محلية ودولية تقديراً لجهوده الصحفية المتميزة.

وقد التقى الزميل طلعت بقيادات المملكة والامراء والمسؤولين كما التقى بالعديد من زعماء العالم خلال مسيرته الصحفية، فقد التقى بعدد من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية ورؤساء الدول ورؤساء الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية.

رحم الله طلعت رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وألهم عائلته وذويه واصدقاءه وزملاءه في الوسط الصحفي الصبر والسلوان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد