Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/01/2009 G Issue 13249
الثلاثاء 09 محرم 1430   العدد  13249
تجاوب شعبي مع حملة إغاثة غزة
د. جميلة: ليت الآخرين يحذون حذو المملكة

 

الدمام - تغطية: هيا العبيد

تضامناً مع حملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، لقيت الحملة بالمنطقة الشرقية إقبالاً من النساء من خلال تواجدهن في قاعة الأندلس بالدمام من الساعة الثالثة عصراً حتى الثانية عشرة ليلاً لاستقبال التبرعات العينية والنقدية ما بين أطقم ذهب ومصوغات بمختلف أشكالها وبعض الملابس والأغطية حيث وصلت ما يقارب 4332 ألف ريال من 100 سيدة.

(الجزيرة) التي رصدت أحداث القسم النسائي التقت بالعضوات المتطوعات والمشرفة على الحملة الدكتورة جميلة سعد الموسى عضو هيئة التدريس بكلية الآداب بالدمام التي أشادت بتفاعل نساء المنطقة الشرقية مع الحملة من خلال حضورهن وتبرعهن بمبالغ مالية وعينية لصالح أبناء الشعب الفلسطيني.

وعبرت الموسى عن بالغ شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين مناشدة الدول العربية أن تحذو حذو المملكة في وقفتها الدائمة والمشرفة مع القضايا العربية وتفاعلها للمساندة في كافة القضايا على مختلف الأصعدة.

ونوهت الموسى بأهمية دور المرأة السعودية في التفاعل مع القضية من خلال تفعيلها في الجامعات والمدارس على مختلف مراحلها الدراسية؛ لما في ذلك من تنمية حب العمل التطوعي وغرسه في نفوس الأبناء والأجيال مستقبلاً. كما شكرت فريق الدمام التطوعي لمجموعة الزامل للأعمال التطوعية في استقبال التبرعات التي شارك فيها كل من فاتن العتيبي وإيمان الربيعان وليلى القحطاني وهند الربيعان.

اليامي يثمن

من جانبه ثمن سعيد اليامي مدير محطة تلفزيون الدمام والمشرف على فعاليات الحملة، الدور الإيجابي من كل شرائح المجتمع من خلال تعاطفهم وتفاعلهم، كما يمليه علينا ديننا الحنيف، مشيراً إلى دور المرأة السعودية في المبادرة للتبرع. وخصوصاً عقب الإعلان عن افتتاح قسم للتبرعات من الجانب النسائي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة على الرغم من الإعلان في اليوم ذاته وضيق الوقت الذي لم يعط قدراً كافياً في الإقبال من السيدات للمشاركة والمساهمة الفعالة في فعاليات الحملة.

د. هدى: ضرورة إصلاح الذات

والتقت (الجزيرة) بالدكتورة هدى مرعي من كلية الآداب قسم الدراسات الإسلامية التي أشارت إلى أنه على المرأة المسلمة إصلاح الذات وعمارة الكون بالطاعة والمراقبة للخالق سبحانه، مشيدة بعدالة القضية الفلسطينية ومواقف المرأة السعودية واستجابتها لنداء خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله.

أم علي: ضرورة التفاعل

السيدة أم علي إحدى العضوات بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بالدمام بينت أن القضية استراتيجية ومن الأولويات التي يجب التفاعل معها؛ لما فيها من مأساة لهذا الشعب المناضل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد