Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/01/2009 G Issue 13249
الثلاثاء 09 محرم 1430   العدد  13249
آلياته العسكرية لا تزال خارج التجمعات السكنية وتجابه مقاومة
القوات الإسرائيلية تعمل على تقسيم غزة إلى مناطق معزولة

 

غزة - رندة أحمد

أفاد شهود عيون صباح الاثنين أن الجيش الإسرائيلي يعمل على تقسيم قطاع غزة إلى مناطق معزولة وأن آلياته لا تزال متمركزة في مناطق خارج المدن والتجمعات السكنية فيما تجابه مقاومة قوية من جميع فصائل الفلسطينية.

وقال شهود عيان إن الآليات العسكرية الإسرائيلية تمكنت من عزل مدينة غزة عن جنوب القطاع من خلال السيطرة على طريق صلاح الدين الرئيس والطريق الساحلي.

وتمركزت الآليات في مستوطنة نتساريم السابقة، كما سيطرت على الطريق الشرقي لمدينة غزة حيث وصلت الآليات الإسرائيلية تحت غطاء الطيران الحربي إلى أطراف حي الزيتون جنوب شرق غزة ومنطقة المغراقة جنوب شرق غزة وسط اشتباكات كثيفة.

وأفاد شهود عيان أن الدبابات الإسرائيلية تقدمت على أطراف حي التفاح شرق مدينة غزة وتمركزت في منطقتي جبل الريس وجبل الكاشف شرق جباليا في شمال قطاع غزة حيث تجري أيضاً اشتباكات مسلحة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية.

كما عزل الجيش الإسرائيلي بلدة بيت حانون وتقدمت الآليات إلى أطراف بيت لاهيا في شمال قطاع غزة وتمركزت في منطقة الشمياء التي شهدت اشتباكات أيضاً.

من جانبه واصل الطيران الحربي غاراته على أهداف ومنازل في مدينة غزة وشمال القطاع إضافة إلى قيام البوارج الحربية بإطلاق قذائفها على كل هدف يتحرك على الطريق الساحلي.

كما قام الطيران الحربي بشن غارات جوية على الطرق الرئيسة جنوب قطاع غزة حيث عزلت الجنوب عن الوسط بقصف طريق صلاح الدين والطريق الساحلي كما تم قصف الطريق الرئيس بين خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وتشارك في التصدي للآليات العسكرية الإسرائيلية كل الفصائل وفي مقدمتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وكتائب شهداء الأقصى - مجموعات أيمن جودة التابعة لفتح وكتائب أبو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية.

وأعلن عدد من الفصائل مسؤوليته عن تفجير عبوات أرضية في الآليات الإسرائيلية وأطلقت قذائف ار بي جي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد