Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/01/2009 G Issue 13246
السبت 06 محرم 1430   العدد  13246
في الصميم
(المحبطون) وهيئة دوري المحترفين..!!
سلطان المهوس

 

في أول ظهور تاريخي تسجله الكرة السعودية في ميدان النقلة الإدارية والفنية للاحتراف التي تضمنت تأسيس (هيئة دوري المحترفين) وفي الوقت الذي كان المسؤولون ينتظرون دعم تلك الخطوة الجبارة جاءت الانعكاسات السلبية لتكون سيدة الموقف من غالبية النقاد والرياضيين العاملين بالأندية المستهدفة من هيئة دوري المحترفين وهي انعكاسات ظالمة - من وجهة نظري- على اعتبار أن تقييم خطوة جبارة وهائلة كخطوة دوري المحترفين لايمكن الحكم عليها سوى بعد أن تأخذ حقها من الوقت وهو الذي لم يدركه وللأسف هؤلاء المحبطين (بكسر الباء)..!!

هؤلاء أصحاب الآراء والأطروحات والتعليقات المتسرعة هم نتاج مناخ رياضي كروي قديم يعتمد على الثرثرة المملة دون التمحيص أو التثبت أو حتى استيفاء المعلومات من مراجعها الرسمية فغدت أطروحاتهم وتعليقاتهم ومطاردتهم لأدنى درجات النقص هي السائدة في الوقت الذي يفترض منهم مد يد العون والتريث وعدم الانجراف وإعطاء المسؤولين فرصة للعمل في هذا المشروع الكروي الجبار..

كل ذلك لايعني أن تقف الاطروحات النقدية عند حاجز ذلك المشروع فالعمل الذي لايوجد به أخطاء هو عمل غير ناجح لأن الأخطاء والنواقص هي من أساسيات التطوير والارتقاء لكن المحير أن غالبية الانتقادات والتعليقات تخلو من التدفق المعلوماتي فتأتي بشكل مطلق يفقدها مصداقيتها وهدفها..

دعونا نقف يدا بيد مع هيئة دوري المحترفين ونشد على كامل طاقمها بقيادة رجل التطوير الرياضي وهبة السماء للكرة السعودية كما قال الزميل محمد العبدي ونرتقي بأطروحاتنا ونبتعد عن السياسة النقدية القديمة التي مازال بعضهم متمسكا بها بتأثير كبار السن الذين يتواجدون كالديناصورات في إعلامنا السعودي الكروي..!!

ميثاق شرف..

خطوة رائعة ومطلوبة تلك التي رسمتها الرئاسة العامة لرعاية الشباب بتفعيل الأمر السامي لتعديل الاعوجاج الإعلامي الذي بدا يتنامى سلبيا عبر التصريحات غير الحضارية وشخصنة الانتقادات ومن أجل استمرار فاعلية ميثاق الشرف يجب أن توجد عقوبات رادعه لجميع من يتطاول ويتهم ويقذف خلق الله دون دليل أو بينة كيلا نخسر رموزنا الوطنية الرياضية كما خسرنا النزيه عبدالرحمن الزيد

تصويبات

* كل القلوب والدعوات الصادقة للأخضر بقيادة الجوهر وأملنا كبير بمستويات مشرفة تعكس روعة وتطور الكرة السعودية

* يجب أن يعرف الرائديون أن فريقهم كبير وجمهورهم ضخم جدا ولهذا فليس من المستغرب أن يحاول بعضهم الالتصاق بهم من خلال التصاريح أو خلافه مثلهم مثل الأندية الكبيرة وعليهم أن يتعايشوا مع ذلك ولا يلتفتوا لمن يريد البحث عن بقعة ضوء في عالم الرائد الكبير..

* زميلي نزار العلولا طالب بأن يعلن أي مسؤول استقالته إذا عجز عن تحقيق النجاح بعمله أسوة بما يفعله الكثير من الغربيين ومع تقديري لهذا الرأي إلا أنني أرى أنه لا يمكن تطبيقه على العاملين لدينا حتى وإن كان بإمكانهم ذلك نظرا لأنهم مقيدون ومن يأتي بعدهم سيقيد وهكذا... هّون عليك يا صاحبي ستفرج بإذن الله..!!

* غادر التونسي محمد الدو مرفوع الرأس أرض بريدة بعد أن قدم عملا تدريبيا رائعا للغاية، وقد نجح الطائيون في كسب خدماته وما يحتاجه سواء إعطاؤه الوقت الكافي لصناعة جيل رائع لفارس الشمال بعد حييي (الطائي).

* شاهدت مباراة الفتح وسدوس وبغض النظر عن مستوى سدوس المتهالك فقد كانت ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم ضد سدوس غير صحيحة البتة فقد كان الخطأ خارج منطقة الجزاء وبشكل واضح جدا..!!

قبل الطبع

مهما أظلم الليل لا تضيّع اليد طريقها إلى الفم..!!



msultan444@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد