Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/01/2009 G Issue 13246
السبت 06 محرم 1430   العدد  13246
وصول طائرة المساعدات السعودية للعريش تحمل مواد ومستلزمات طبية لفلسطين

 

العريش - رفح - موفد «الجزيرة» - أحمد القرني:

وصلت طائرة القوات الجوية للشحن عصر أمس لمطار العريش بمصر محملة بـ12 طنا من مواد إسعافية ومستلزمات وأدوية ومحاليل طبية مساعدات مملكة الإنسانية لشعب فلسطين، وقد كان في استقبال هذه الرحلة كل من د. الحبشي رئيس الفريق الطبي السعودي بالعريش ومندوبي الهلال الأحمر السعودي والمالية وسفارة خادم الحرمين الشريفين.

ومن جانبه، أوضح ذلك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي استمرارا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - يحفظه الله - لتأمين كافة المستلزمات والأدوية فقد تم تسيير رحلة اليوم تحمل 12 طنا من مساعدات مملكة الإنسانية من مواد إسعافية ومستلزمات ومحاليل طبية وأدوية لشعب فلسطين وتسليمها اليوم للجانب الفلسطيني ممثلا في الهلال الأحمر الفلسطيني عبر منفذ رفح.

وأضاف سمو الأمير فيصل بأن رئيس الفريق الطبي في الهلال الأحمر السعودي الدكتور خالد الحبشي ومندوبو وزارة المالية والسفارة السعودية في القاهرة وبحضور الأستاذ محمد فايز عرفات مندوب سفارة فلسطين المنسق لدخول المواد الطبية والإغاثية إلى مصر قد سلموا المساعدات الطبية السعودية للجانب الفلسطيني برفح لدخولها الأراضي الفلسطينية، التي وصلت يوم أمس إلى مطار العريش.

وفي ذات السياق أعرب مجلس وزراء الصحة العرب عن إدانته الشديدة للعدوان الوحشي الغاشم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هذه الأيام، والذي يتم فيه انتهاك كل ما عرفته البشرية من مواثيق دولية وأعراف إنسانية سامية، ويدعو إلى ضرورة وقف هذا العدوان فورا.

جاء هذا في بيان أصدره رئيس المجلس في دورته الحالية معالي الدكتور حمد بن عبد الله المانع وزير الصحة في المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد