Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/01/2009 G Issue 13246
السبت 06 محرم 1430   العدد  13246
بتكلفة تتجاوز الـ150 مليوناً
مجموعة (الحبيب) تنشئ أول مستشفى متخصص بالعظام والعمود الفقري بالمنطقة

 

الجزيرة - الرياض:

أعلنت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية عن إقامة أول مستشفى خاص ومتخصص في جراحة العظام والعمود الفقري بالمنطقة. ذكر ذلك الأستاذ ناصر بن محمد الحقباني الرئيس التنفيذي لمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية. وقال الحقباني إن هذا المشروع هو الأول من نوعه في القطاع الخاص وسيكون مقره بالعليا ويتم حاليا تنفيذ المشروع بسعة 100 سرير وبتكلفة تتجاوز 150 مليون ريال حيث سيتم افتتاحه خلال عام 2009م.

وأضاف الحقباني أن مشروع هذا المستشفى سيراعى في تصميمه مطابقته للمواصفات العالمية في التنفيذ وعلى وجه الخصوص المقاييس والمعايير الأمريكية لمثل هذه المشاريع الطبية الضخمة مع متطلبات الجودة.

وعن تفاصيل المشروع قال الأستاذ الحقباني إن المبنى يحتوي على 9 أدوار منها 3 تحت الأرض وهي مواقف خاصة للمراجعين والزوار و5 أدوار موزعة لغرف العمليات والعناية المركزة والأشعة وأجنحة وغرف التنويم حيث تم تخصيص 6 غرف للعمليات والمزودة بكافة احتياجات أنواع عمليات العظام بما فيها زراعة المفاصل للركب والوركين وعمليات العمود الفقري وجميع إصابات العظام ،والتي تم تجهيزها من شركة DREJER العالمية، كما أن غرف العناية المركزة والتخدير روعي في تصميمها بنظام الفلترة الخاص بالتخدير والعناية الفائقة واستيعابها لكافة أنواع عمليات العظام, كما يحتوي المبنى على غرف خاصة بأشعة - ct scan وأشعة MRI والمربوطة بنظام الباك لغرف العمليات والعيادات الطبية وهذه الأنواع من الأشعة لها خاصية ذات سرعه ودقه عاليه في تحديد جميع أنواع إصابات العظام. كما يحتوي المبنى على أجنحة فاخرة وغرف خاصة للتنويم روعي في تصميمها أيضاً أن تتناسب لكافة الحالات المرضية.

وفي ختام تصريحه قال الحقباني إن هذه التوسعات التي تشهدها مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية هي امتداداً لمشاريع المجموعة في إنشاء المستشفيات والمراكز التخصصية، حيث تم افتتاح فروع متخصصة في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب بالرياض ومستشفى الولادة بالرياض وقريباً مستشفى القصيم في بريدة وكذلك مستشفى دبي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد