Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/01/2009 G Issue 13246
السبت 06 محرم 1430   العدد  13246
في إطار مساعيها لتعزيز النظام الكهربائي في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة
السعودية للكهرباء توقع عقداً قيمته أكثر 444 مليون ريال لإنشاء محطة تحويل غرب مكة المكرمة

 

«الجزيرة» - الرياض:

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء عقداً قيمته 444 مليون ريال مع إحدى الشركات الوطنية لإنشاء محطة تحويل غرب مكة وذلك في إطار مساعيها لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في مكة المكرمة.

صرح بذلك المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة موضحاً أن العقد الذي تم توقيعه مع شركة الفنار بقيمة 444.372.399 ريال سيمكن بمشيئة الله من إيصال الكهرباء للمنشآت الجديدة وبخاصة الواقعة في المنطقة المركزية للحرم المكي الشريف.

وأضاف البراك أن المشروع الذي يستغرق تنفيذه 29 شهراً ميلادياً، يهدف إلى زيادة السعة التحويلية من الجهد 380 كيلوفولت إلى الجهد 110 كيلوفولت في منطقة مكة المكرمة.

وأكد المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين من الطاقة مشيراً إلى أن الشركة تستثمر مبالغ مالية ضخمة في سبيل تعزيز موثوقية الشبكة الكهربائية ومواجهة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد