Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/01/2009 G Issue 13246
السبت 06 محرم 1430   العدد  13246
القصاص من سيرلانكيين قتلا محاسبا سودانيا

 

الجزيرة – واس:

أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا بتنفيذ حكم القتل حداً في جانيين وفيما يلي نصه:

قال الله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }.

أقدم كل من - سود كرن تبي فلي و- ميقرا سافيرا موتيو (سيرلانكيي الجنسية) على التخطيط على قتل المحاسب بإحدى الشركات محمد بن عبدالرحمن الجاك محمد سوداني الجنسية وذلك عند خروجه من أحد البنوك والركوب معه في سيارته وإطلاق النار عليه من مسدس وسلب ما معه من أموال وقيامهما بتنفيذ جريمتهما بقتل المذكور وسلب ما معه من أموال.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانيين المذكورين وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يتضمن أن المدعى عليهما اشتركا في سلب المال وإزهاق النفس وسفك الدم الحرام وقطع الطريق وهذا الفعل من الحرابة والإفساد في الأرض والاعتداء على الآمنين ونقض العهد والحكم بثبوت إدانتهما بالحرابة وأن يقتلا حداً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجانيين المذكورين وذلك بقتلهما. وقد تم تنفيذ حكم القتل حدا بالجانيين كل من - سود كرن تبي فلي و- ميقرا سافيرا موتيو (سيرلانكيي الجنسية) أمس الجمعة 5 - 1 - 1430هـ بمحافظة حوطة بني تميم بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين وبسفك دمائهم أو سلب أموالهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد