Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/01/2009 G Issue 13246
السبت 06 محرم 1430   العدد  13246
25 صنفاً من التمور في معرض جامعة الملك فيصل بالأحساء

 

الأحساء - زهير الغزال:

احتضن معرض التمور، الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب في جامعة الملك فيصل بالأحساء، واختتمت فعالياته أول من أمس، نحو 25 صنفاً من أجود أنواع التمور السعودية. وأوضح عميد شؤون الطلاب في الأحساء محمد الهجهوج أن المعرض هدف إلى تعريف الطلاب بأنواع التمور وأهميتها الغذائية وتحفيز الطلاب وزوار المعرض على تناوله.

ووصل عدد المشاركين فيه إلى أحد عشر عارضاً يمثلون مجموعة من الشركات والمؤسسات المتخصصة في بيع وتعبئة التمور.

وكان مدير الجامعة الدكتور يوسف بن محمد الجندان قد افتتح المعرض السبت الماضي.

إلى ذلك انطلقت أول من أمس فعاليات اليوم الوطني لشرب الحليب الذي نظمته إدارة التغذية بالتعاون مع إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بجامعة الملك فيصل بمشاركة عدد من الشركات المساهمة في هذا المجال.

وأوضح وكيل الجامعة الدكتور عبدالله الربيش أن مشاركة الجامعة في فعاليات اليوم الوطني لشرب الحليب تأتي في إطار الدور الذي تسعى إليه في توعية المجتمع صحياً للوقاية من الأمراض والحد من المشكلات الصحية بما يرسخ السلوك الصحي القويم لدى المجتمع وتعزيز المفاهيم الصحية السليمة. وأضاف الدكتور الربيش أن الهدف من إقامة هذه الفعالية يتركز في نشر ثقافة أهمية الحليب وعلاقته بهشاشة العظام وتسوس الأسنان لدى الأطفال والمراهقين, وتعزيز مفهوم الشراكة الاجتماعية مع كل مؤسسات المجتمع, كما تشتمل على عدد من المحاضرات وإقامة معرض يهتم بجميع أفراد المجتمع بشكل عام والأطفال بشكل خاص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد