Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/01/2009 G Issue 13246
السبت 06 محرم 1430   العدد  13246
14 دورة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي:

تنطلق اليوم السبت بجامعة الملك سعود 14 دورة لأعضاء هيئة التدريس تشمل مهارات الحاسب الآلي والتقنية، والمهارات التدريسية، ومهارات البحث العلمي، والمهارات الإدارية، والمهارات الشخصية لأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة.

وأوضح عميد تطوير المهارات الدكتور محمد بن أحمد السديري أن هذه الدورات تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات منسوبي الجامعة وتعزيز المساعي الإبداعية والإنجاز المحترف لديهم بما يحقق التميز في العملية الأكاديمية والقيادية والإدارية. ورسم الإستراتيجيات المستقبلية اللازمة لرفع مهارات أعضاء هيئة التدريس بما يحقق التميز والإبداع في التعلم والتدريس.

وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس في أساليب التعليم الجامعي الحديثة وتطبيقاتها وتعزيز وتنمية الإبداع والتميز في أدائهم المهني.

وتنمية قدراتهم على تصميم وتطوير المقررات الدراسية وتحويلها إلى محتويات إلكترونية تعزز مفهوم التعلم الإلكتروني.

وتنمية مهارات الطلاب على التعلم الذاتي واكتشاف المعرفة وزيادة تحصيلهم العلمي وتنمية مهاراتهم الشخصية والاجتماعية والتقنية. كما تهدف العمادة إلى تنمية المهارات القيادية لمتخذي القرار في الجامعة، وتعميق أواصر التبادل العلمي والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي بالداخل والخارج في تطوير المهارات.

وأردف أن دورات الحاسب الآلي تشمل دورة مهارات البحث والنشر عبر الإنترنت، ودورة مهارات التميز الوظيفي ودورة مهارات التدريس الجامعي (الجزء الثاني) وتبدأ اليوم السبت دورة بناء المقرر ودورة إدارة المشروعات الاحترافية البحثية والتطويرية pmp ويوم الثلاثاء القادم تنطلق دورة التعلم النشط، أما الأسبوع الثالث فتبدأ دورة إستراتيجيات التعلم النشط ودورة إثارة الدافعية للتعلم ودورة الإحصائيات باستخدام spss وتقام في الأسبوع الرابع دورة تقويم الطلاب ودورة بناء المشروعات البحثية وآليات دعمها ودورة إدارة التغيير ودورة إدارة الأداء نحو التطوير ودورة الجودة في التعليم الجام




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد