Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/01/2009 G Issue 13246
السبت 06 محرم 1430   العدد  13246
(أف بي آي) أرجع الحادث إلى سوء فهم وسمح لهم بالمغادرة
إنزال ركاب مسلمين من طائرة بواشنطن بعد حديث مريب بينهم

 

واشنطن (د ب أ):

ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) أمس الجمعة أن مسؤولي شركة طيران (إير تران) أمروا بإنزال تسعة ركاب مسلمين يرتدون زياً تقليدياً بينهم ثلاثة أطفال، من على متن طائرة تابعة للشركة قبل إقلاعها من مطار ريجان الوطني بواشنطن مساء الخميس.

وقالت الصحيفة إن راكبين شكوا على ما يبدو لطاقم الطائرة بعد سماع حديث مثير للشكوك بين المسافرين المسلمين. وكان الركاب المسلمون وهم أمريكيو المولد باستثناء أحدهم متوجهين إلى أورلاندو بولاية فلوريدا لحضور حفل ديني. وسمح مسؤولو المطار للمجموعة بعد ذلك بالسفر. وصرح أحد مسؤولي المطار للصحيفة أن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالية (أف بي آي) أرجعوا الحادث إلى سوء فهم. وأكد متحدث باسم شركة (اير تران) هذا التصريح لكنه قال إن قائد الطائرة تصرف بشكل سليم. وصرح أحد الركاب ويدعى كاشف عرفان للصحيفة أن المشكلة وقعت عندما تبادل شقيقه عاطف وزوجته الحديث عن المكان الأكثر آمنا للجلوس فيه داخل الطائرة.

وتطلع عاطف على ما يبدو خارج النافذة ونظر إلى محركات الطائرة القريبة من النافذة. وشعر الراكبان الجالسان بجوارهم واللذان استمعا إلى هذا الحديث أنهما في خطر وقدما شكوى إلى قائد الطائرة وحارسي الأمن الاتحاديين على متنها، وتم إبلاغ الشكوى إلى شرطة المطار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد