Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/01/2009 G Issue 13246
السبت 06 محرم 1430   العدد  13246
إطلاق سراح سفينة صيد يمنية ثانية دون فدية
فرقاطة فرنسية تحبط هجوماً لقراصنة صوماليين وتعتقل ثمانية

 

باريس - (رويترز):

قال الجيش الفرنسي أمس الجمعة إن سفينة حربية فرنسية أحبطت هجوماً لقراصنة صوماليين على سفينة شحن في خليج عدن وإنها اعتقلت ثمانية رجال.

وكانت الفرقاطة الفرنسية تقوم بدوريات في البحار الواقعة قبالة الصومال في إطار مهمة للاتحاد الأوروبي للقضاء على القرصنة في المنطقة حين تلقت إشارة استغاثة من سفينة الشحن المسجلة في بنما التي كان القراصنة يطاردونها.

وقال كريستوف برازوك المتحدث باسم القوات المسلحة الفرنسية: إن القراصنة فروا لدى اقتراب الفرقاطة الفرنسية وإنهم اعتقلوا في نهاية المطاف حين قاموا بمحاولة ثانية للسيطرة على السفينة (اس. فينوس) بعد بضع ساعات.

وقال برازوك لتلفزيون (ال.سي.اي): (المقاومة كانت مستحيلة حين واجهوا السفينة الحربية المدججة بالسلاح). وصرح بأن القوات الفرنسية عثرت على قاذفة صواريخ وبنادق وعدد من السلالم لاعتلاء السفن في سفنية القراصنة المعتقلين.

ووقعت العملية على بعد نحو 80 كيلومتراً من سواحل اليمن وسينقل الرجال الثمانية المعتقلون إلى الصومال القريب لمحاكمتهم.

وقال برازوك: هناك اتفاق دبلوماسي تلتزم بموجبه السلطات الصومالية بمحاكمة ومعاقبة (القراصنة).

ونشطت فرنسا بشكل خاص في محاربة القراصنة واعقلت 29 قرصانا في أربع عمليات منذ أبريل - نيسان الماضي بعضهم موجودون في فرنسا انتظاراً لمحاكمتهم.

من جهة أخرى أعلن قائد قوات خفر السواحل اليمنية أمس الجمعة أن القراصنة الصوماليين أفرجوا عن سفينة صيد يمنية ثانية دون فدية بعد مرور أكثر من أسبوعين من اختطاف السفينتين في خليج عدن.

وقال العميد علي أحمد راصع قائد قوات خفر السواحل اليمنية: إن القراصنة أطلقوا سراح السفينة الثانية (القناعة إم في) دون فدية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد