Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/01/2009 G Issue 13246
السبت 06 محرم 1430   العدد  13246
حرب الإبادة: 432 شهيدا بينهم 69 طفلا و2300 جريح
إسرائيل تسمح للأجانب بمغادرة غزة في خطوة تسبق الهجوم البري

 

غزة - القدس - بلال أبو دقة

في خطوة على ما يبدو أنها تسبق الهجوم البري على قطاع غزة أعلن الجيش الصهيوني السماح لـ(443) أجنبياً متواجدين في قطاع غزة بمغادرته يوم أمس الجمعة عبر معبر بيت حانون (ايرز) شمال قطاع غزة.. وبالفعل غادر نحو450 أجنبيا قطاع غزة عبر معبر آيرز - بيت حانون صباح الجمعة.

و ذكرت صحيفة هآرتس العبرية أن (السلطات الإسرائيلية سمحت للأجانب المتواجدين في قطاع غزة بمغادرته), وتعد تلك الخطوة التي ستتخذها إسرائيل بادرة لتنفيذ عمليتها العسكرية البرية استكمالاً للعمليات الجوية ضمن حرب الإبادة. ولليوم السابع على التوالي صعّد الطيران الحربي الصهيوني، من عدوانه المتواصل على قطاع غزة، فركّز صواريخ الثقيلة والمدمرة على منازل المواطنين الفلسطينيين العزّل فقتّل أكثر من 432 فلسطينياً وجرح نحو 2300 آخرين، 380 في حال الخطر الشديد ،فيما لا يزال هناك عشرات الشهداء تحت الأنقاض.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية بغزة: إن عدد الشهداء الأطفال تجاوز عددهم 69 شهيداً في حين بلغ عدد الشهداء من النساء 33 شهيدة، والباقون هم من المدنيين، مشيرة إلى أن الوضع سيئ في المستشفيات حيث إن نسبة إشغال الأسرة في المستشفيات 120 في المائة. وفي ساعات صباح يوم أمس الجمعة استشهد المواطن الفلسطيني - فؤاد المطوق - وأصيب أربعة آخرون في غارة إسرائيلية على منزل مخلاة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة؛فيما أطلقت الطائرات الحربية الصهيونية صاروخا بالقرب من منزل نائب في البرلمان الفلسطيني عن حركة حماس ، وقصفت مروحيات الصهاينة مسجد عمر بن عبد العزيز في بلدة بيت حانون،شمال قطاع غزة.

هذا وشنت الطائرات الحربية الصهيونية فجر أمس الجمعة سلسلة من الغارات الجوية استهدفت أربعة منازل في مناطق مختلفة في قطاع غزة؛ ففي مخيم البريج - وسط قطاع غزة استهدفت الغارات الإسرائيلية منزلين لنشطاء من حركة حماس ما أدى إلى تدميرهما بالكامل، وتدمير منزل يعود للمواطن جمال الدرة -والد الشهيد الطفل محمد الدرة، دون وقوع إصابات. وفي مدينة غزة دمر قصف الطائرات الإسرائيلية منزلا في حي تل الهوى غرب مدينة غزة، فيما طال القصف منزلين في رفح ما أدى إلى وقوع ستة جرح. وعلى صعيد الغارات الصهيونية أيضا استشهد في الغارات التي استهدفت منازل قياديين في حركة (حماس) وجناحها العسكري، الناشط (محمد عليان)، حيث استهدف منزله في مخيم النصيرات- وسط قطاع غزة ، كما قصفت طائرات الاحتلال منزل -نبيل أبو العمرين- أحد كوادر (حماس)، كما تم قصف موقع تدريب لكتائب (القسام) شرق مدينة رفح، دون التبليغ عن إصابات.. فيما نفقت مئات الطيور في قصف مزرعة في مدينة غزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد