Al Jazirah NewsPaper Friday  19/12/2008 G Issue 13231
الجمعة 21 ذو الحجة 1429   العدد  13231
الأهلي المصري سادساً في بطولة العالم للأندية
مانشستر يونايتد إلى النهائي لمواجهة ليغا دي كيتو الأكوادوري

بلغ مانشستر يونايتد بطل إنكلترا وأوروبا المباراة النهائية من بطولة العالم للأندية بفوزه على غامبا أوساكا الياباني 5 - 3 على ملعب يوكوهاما أمام 77 ألف متفرج.

وسجل الصربي نيمانيا فيديتش (28) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (45) وواين روني (75 و79) ودارن فليتشر (78) أهداف مانشستر يونايتد، وماساتو يامازاكي (73) وياسوهيتو اندو (85 من ركلة جزاء) هيديو هاشيموتو (90) أهداف غامبا أوساكا.

وسيلتقي مانشستر يونايتد في النهائي الأحد المقبل مع ليغا دي كيتو الأكوادوري الذي تخطى باتشوكا المكسيكي بفوزه عليه 2 - صفر، في حين يلعب الأخير مع غامبا أوساكا على المركزين الثالث والرابع.

وخاض مانشستر المباراة في غياب مهاجميه الأساسيين البلغاري ديميتار برباتوف المريض، وواين روني الذي تعرض لإصابة طفيفة في التمارين، فجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين قبل أن يشارك في ربع الساعة الأخير ويسجل هدفين في مدى أربع دقائق.

ليغا دي كيتو إلى المباراة النهائية كما تأهل ليغا دي كيتو الأكوادوري إلى المباراة النهائية من بطولة العالم الخامسة للأندية بفوزه على باتشوكا المكسيكي (2 - صفر) على ستاد طوكيو الوطني.

وسجل هدفي الفائز المهاجم الأرجنتيني كلاوديو بيلر (4) ولاعب الوسط لويس بولانيوس (26).

وكان ليغا دي كيتو بطل أميركا الجنوبية أعفي من خوض الدور ربع النهائي في حين تغلب باتشوكا في مباراته الأولى على الأهلي المصري (4 - 2).

اديلاييد خامسا والأهلي المصري سادسا

وأحرز اديلاييد الأسترالي المركز الخامس في البطولة إثر فوزه على الأهلي المصري 1 - صفر على ملعب يوكوهاما الدولي. وخاض الأهلي (نادي القرن) وبطل إفريقيا اللقاء ضد وصيف بطل آسيا، وعينه على الفوز دون سواه بهدف إسكات الانتقادات التي طالته بعد خسارته أمام باتشوكا المكسيكي 2 - 4 بعد التمديد ويعاب عليه أنه تحول في الفترة الأخيرة حتى في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، إلى (فريق الشوط الواحد).

وكان اديلاييد في بداية الشوط الأول الأفضل انتشارا وقراءة للمجريات فسجل هدفا مبكرا، فمرت الدقائق الخمس الأولى دون أي تهديد من الجانبين، وحصل اديلاييد على رمية جانبية نفذت ووصلت الكرة إلى البرازيلي كريستيانو فسار بها عدة خطوات وسدد بشكل مفاجئ من بين ثلاثة لاعبين مصريين استقرت الكرة على يسار الحارس أمير عبد الحميد الذي حاول إبعادها دون جدوى لأنه في الأصل لم يكن يتوقعها (6).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد