Al Jazirah NewsPaper Friday  19/12/2008 G Issue 13231
الجمعة 21 ذو الحجة 1429   العدد  13231
(74) عقداً بـ(788) مليوناً اختتمت بها التربية ميزانية مبانيها

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

على مشارف نهاية ميزانية هذا العام وقع مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي يوم أمس آخر عقود في الميزانية الراحلة وقد بلغ عددها (74) عقدا جديدا بتكلفة تصل إلى أكثر من سبعمائة وثمانية وثمانين مليون ريال لإنشاء مبان مدرسية ومجمعات تعليمية بمناطق ومحافظات مختلفة. وقد حضر توقيع العقود مدير عام المشتريات الأستاذ علي بن عبدالله خواجي ومديرو عدد من الشركات والمؤسسات التي تمت ترسية المشاريع عليها.

وقد بلغت القيمة الإجمالية الموقعة مبلغاً وقدره (788.258.434.11) ريالاً. وأوضح الأستاذ الحميدي أن توقيع هذه العقود بهذا الحجم يأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - وسمو ولي عهده الأمين - حفظه الله - ونتيجة للدعم المستمر من معالي وزير التربية والتعليم لتنفيذ خطة الوزارة لإحلال المباني الحكومية مكان المستأجرة وكذلك صيانة وإصلاح المباني القائمة وتزويدها بجميع المستلزمات من أجود الأثاث المكتبي والمدرسي وأجهزة التكييف وغيرها.

من جهة أخرى عبر عدد من مديري الشركات التي تمت ترسية العقود عليها بضخامة العقود الموقعة على نهاية هذه الميزانية، وقد أشادوا بكثافة المشروعات المطروحة وأنهم على استعداد لتنفيذ ما يسند إليهم من مشروعات مهما كان حجمها متمنين أن يساهم انخفاض قيمة بعض مواد البناء ومنها الحديد في تنفيذ المشاريع وفق التطلعات التي يراها المسؤولون في الوزارة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد