Al Jazirah NewsPaper Friday  19/12/2008 G Issue 13231
الجمعة 21 ذو الحجة 1429   العدد  13231
ستاندرد آند بورز تؤكد تصنيف آركابيتا الائتماني

أعلن بنك آركابيتا ش.م.ب. (مقفلة)، أحد بنوك الاستثمار العالمية الرائدة ومقره البحرين، عن تأكيد ستاندرد آند بورز Standard and Poor,s لتصنيف البنك الائتماني بدرجة BBB/A-2.

يأتي هذا التأكيد نتيجة لتنوع مصادر إيرادات البنك ونموذج أعماله الناجح وشبكة علاقاته القوية وقاعدة مستثمريه الواسعة في منطقة الخليج العربي إبان فترة تشهد ضغوطاً كبيرة على التصنيف الائتماني للمؤسسات المالية عموماً في ظل عدم وضوح الرؤية الاقتصادية العالمية والتداعيات الاقتصادية التي يشهدها العالم. وقد أوردت ستاندرد آند بورز في تقريرها التحليلي الذي أصدرته عن بنك آركابيتا (إن تصنيف آركابيتا الائتماني لا يزال يعكس كفاية رأسماله، والتنوع السليم لمحفظة استثماراته، وقاعدة عملائه ذوي الملاءة العالية في منطقة الخليج).

وأعرب عاطف عبدالملك، الرئيس التنفيذي لبنك آركابيتا عن سروره بالنتيجة التي خلصت إليها مراجعة ستاندرد آند بورز السنوية، وقال: في هذا المناخ الاقتصادي الذي أصبح فيه خفض التصنيف الائتماني أمراً شائعاً وعلى الأخص لشركات الخدمات المالية، يمثل تأكيد ستاندرد آند بورز لتصنيفنا الائتماني شهادة بارزة على مدى نجاح نموذج أعمال بنك آركابيتا فقد حقق البنك نجاحاً كبيراً في تنمية أعماله على مدى السنوات الماضية راسماً حدوداً واضحة لإدارة المخاطر الاستثمارية وملتزماً بسياسة متحفظة في إدارة ميزانيته العمومية. وقد استطعنا بفضل الجهود الكبيرة التي بذلناها تعزيز مركز سيولة البنك، ونحن قادرون اليوم على الاستفادة من الفرص التي نتوقع أن تنشأ في الفترات القادمة نتيجة للأحوال السائدة الآن في الأسواق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد