Al Jazirah NewsPaper Friday  19/12/2008 G Issue 13231
الجمعة 21 ذو الحجة 1429   العدد  13231
أوباما يعيّن ماري شابيرو رئيسة لسلطة تنظيم الأسواق المالية
إدارة بوش أعدت خططاً طارئة للرئيس المنتخب وحكومته

واشنطن - وكالات:

أعلنت إدارة الرئيس جورج بوش المنتهية ولايته الأربعاء أنها أعدت خططاً طارئة لإدارة باراك أوباما إذا ما واجهت أزمة دولية خطرة كهجوم نووي كوري شمالي بعيد تسلمها مهامها.. وقال الرئيس بوش لشبكة فوكس نيوز: (بعد مشاورات أجريتها، توصلت إلى خلاصة أن هذا هو الأمر الجيد الذي يتعين القيام به).. وأضاف: (هذه هي المرة الأولى منذ فترة طويلة يجري فيها التسليم والتسلم فيما البلاد تخوض حرباً، ومن واجبنا أن نحرص على أن تجري الفترة الانتقالية بأكبر قدر ممكن من الهدوء، ويكون الاتصال مع الإدارة الجديدة جيداً وقوياً، وعلى أن ندرب فريق أوباما على القيام بعمله بشكل جيد).

وأوضح بوش أن (هذا الأمر قد يصدم البعض، لكني أريد فعلاً أن ينجح الرئيس المنتخب.. وأريد أن يتمكن من القول: لقد تمكنا من منع حصول اعتداءات جديدة).

وقال غوردون جوندرو المتحدث باسم البيت الأبيض إن مجلس الأمن القومي أعدّ لفريق أوباما اجتماعات حول مسائل سياسية كبيرة (حتى تتوافر للفريق الجديد معلومات جديدة حول طبيعة الأمور).وأضاف: (هذا يقضي خصوصاً بتوفير معلومات عن بعض النقاط الساخنة المحتملة في العالم).من جهة أخرى، هيأت إدارة بوش لإدارة أزمة ما بعضاً من أعضائها الذين يمكن أن يبقوا في مناصبهم بعد تولي أوباما مهامه في 20 كانون الثاني - يناير، في انتظار تثبيت مجلس الشيوخ الأشخاص الذين سيتم اختيارهم ليكونوا أعضاء في الإدارة الجديدة.من جهة أخرى ذكرت وول ستريت جورنال الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما اختار ماري شابيرو رئيسة السلطة الأمريكية لتنظيم الصناعة المالية، لتولي رئاسة سلطة تنظيم الأسواق المالية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد