Al Jazirah NewsPaper Friday  19/12/2008 G Issue 13231
الجمعة 21 ذو الحجة 1429   العدد  13231
والدا المعتقل (الطالبان الأمريكي) يطالبان بوش بالإفراج عنه
غيتس يطلب بإعداد خطط لإغلاق معتقل غوانتانامو

واشنطن - سان فرنسيسكو - وكالات

طلب وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس من فريقه إعداد خطط لإغلاق معتقل غوانتانامو المثير للجدل بحسب ما أعلن المتحدث باسمه جيف موريل أمس الخميس.

وقال موريل خلال مؤتمر صحافي: إن اقتراح غيتس يتصل بما هو مطلوب لإغلاق (المعتقل) وسحب المعتقلين من هذا المكان، مع التأكد من أننا نحمي الشعب الأمريكي من بعض الأفراد البالغي الخطورة.

وعلى صعيد ذي صلة طلب والدا جون ووكر ليند الملقب ب(الطالبان الأمريكي) مرة جديدة من الرئيس الأمريكي جورج بوش الإفراج عن ابنهما.

وكان ليند اعتقل أواخر 2001 في أفغانستان وحكم عليه في السنة التالية بالسجن 20 عاماً من دون إمكانية الإفراج المشروط عنه بعد اتهامه بالخدمة في جيش طالبان وحمل السلاح.

وقد قدم والده حتى الآن أربعة طلبات مماثلة لكن السلطات الأمريكية رفضتها جميعها. وفي طلبهما الأخير شدد فرانك وماريلين ليند على التباين الكبير في العقوبة التي انزلت بابنهما مقارنة بحالات أخرى مماثلة. وذكرا خصوصا حالة ديفيد هيكس الملقب ب(طالبان الاسترالي) الذي أفرج عنه بعد ست سنوات في السجن.

واعترف فرانك وماريلين ليند في طلبهما الأخير بان جون ارتكب خطأ بانضمامه إلى الجيش الأفغاني في وقت كانت حركة طالبان تسيطر على الحكومة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد